“دبي للطيران” توقع اتفاقا لبيع شركة أمريكية‎

“دبي للطيران” توقع اتفاقا لبيع شركة أمريكية‎

دبي- قالت شركة “دبي لصناعات الطيران” (حكومية) الثلاثاء، إنها وقعت اتفاقا نهائياً لبيع شركة “ستاندرد إيرو”، وهي شركة متخصصة في تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والتشغيل لمحركات الطائرات في أمريكا الشمالية.

وأضافت الشركة المملوكة بالكامل لحكومة دبي أن عملية البيع ستتم على 100% من أسهم الشركة الأمريكية، وأن البيع سيتم لإحدى الشركات التابعة لصندوق “فيريتاس كابيتال”.

ولم تفصح الشركة في بيانها عن قيمة الصفقة.

وفي عام 2007 اشترت دبي لصناعات الطيران شركة “ستاندرد إيرو” من كارلايل جروب.

وقالت تقارير صحفية غربية صادرة في فبراير الماضي إن دبى لخدمات الطيران تخطط لبيع شركة “ستاندرد إيرو” بقيمة تزيد عن 1.8 مليار دولار.

وقال خليفة الدبوس، العضو المنتدب في دبي لصناعات الطيران وفقا للبيان، إن شركته ستعمل على إعادة توزيع رأسمالها وتركيز جهودها على صناعات الفضاء في دبي.

وأضاف أن الشركة ستعمل على تعزيز أصولها من الطائرات بهدف توسيع محفظة تأجير الطائرات التي تصل قيمتها الدفترية الصافية الحالية إلى 3.7 مليار دولار.

ودبي لصناعات الطيران تعد واحدة من كبرى شركات تأجير وصيانة الطائرات في الشرق الأوسط ويغطي نشاط الشركة، التي تتخذ من دبي مقرا لها، 4 قارات.

وقال رمزي مسلم، الشريك في فيريتاس، أن “ستاندرد آيرو” تمثل إحدى أهم استثمارات صندوق “فيريتاس كابيتال” خاصة لأنها توفر منصة استراتيجية جديدة، تساعدها على تعزيز حضورها في مجال الطيران التجاري والعسكري.

و”فيريتاس كابيتال” هو صندوق للأسهم الخاصة يستثمر في الشركات العاملة في مجال الطيران والدفاع، والرعاية الصحية، والتكنولوجيا، والأمن القومي، والاتصالات، والطاقة والتعليم.

وتقدم “ستاندرد إيرو” ومقرها سكوتسديل بولاية أريزونا الأميركية (جنوب غرب) ، خدمات صيانة وإصلاح المحركات وخدمات شاملة للطائرات من بينها التجديدات الداخلية وطلاء الطائرات التجارية والعسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع