تركيا تموّل عرسا جماعيا لـ 2000 عريس من قطاع غزة‎

تركيا تموّل عرسا جماعيا لـ 2000 عريس من قطاع غزة‎

غزة – يستعد قطاع غزة قريبا لاحتضان أضخم عرس جماعي يضم (2000) عريس بواقع (4000)عريس وعروسة، بتمويل حكومي تركي.

وانتشرت في شوارع غزة، لافتات كتب عليها “شكرًا تركيا.. أفراح فلسطين”، ويظهر فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وإلى جانبه نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، إضافة لخارطة فلسطين.

وكشف منسق الحفل محمد الجمل أن حفل الزفاف الجماعي سيكون بإشراف ورعاية مباشرة من وزارة الشؤون الدينية التركية، ويجري الإعداد لهذا المشروع الذي سيرى النور قريباً مشيرا الى من المتوقع أن تقدم مبلغ ألفي دولار لكل عريس كمساعدة لهم.

وكان رئيس الشئون الدينية التركي محمد غورماز أعلن خلال زيارته لغزة الأحد الماضي، تمويل عرس جماعي يضم ألفي شاب نهاية الشهر الجاري، عبر وكالة التنسيق والتعامل التركي- تيكا الحكومية.

وقال عضو اللجنة التحضيرية لحفل الزفاف الجماعي أشرف زايد إن العرس الجماعي سيكون الأضخم في المنطقة وسيقام في نهاية شهر مايو الحالي تزامنًا مع الذكرى السنوية للاعتداء الاسرائيلي على اسطول الحرية التركي “مرمرة”.

ويعتبر هذا الحفل اكبر عرس زفاف جماعي يشهده قطاع غزة من خلال زفاف هذا العدد من العرسان.

وكان سلاح البحرية الإسرائيلي هاجم سفينة “مافي مرمرة” التركية أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010، وعلى متنها 500 متضامن معظمهم من الأتراك، أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، ما أسفر عن قتل 10 متضامنين أتراك، وجرح 50 آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع