داعش يعدم أكثر من 400  شخص في تدمر

داعش يعدم أكثر من  400  شخص في تدمر

المصدر: إرم- دمشق

قالت وسائل إعلام النظام الرسمية في دمشق، مساء الأحد، إن مقاتلي تنظيم ”داعش“ الإرهابي أعدموا 400 شخص على الأقل بينهم نساء وأطفال في تدمر منذ أن سيطروا على المدينة الأثرية قبل أربعة أيام“.

وذكر ناشطون سوريون من المدينة على مواقع التواصل الاجتماعي أن هناك مئات الجثث في شوارع المدينة ويعتقد أنها لأنصار الحكومة.
ويقول ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، إن بعض الناس قطعت رؤوسهم في المدينة منذ سقوطها ولكن لم يذكر أي تقديرات لأعداد المدنيين.
وأفاد ”المرصد“ أن 300 جندي على الأقل قتلوا في معارك استمرت لأيام قبل أن يسيطر التنظيم على المدينة.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء ”سانا“ عن سكان في المدينة التي كان يقطنها حوالي 50 ألف شخص، قولهم إن ”إرهابيي التنظيم المتطرف قاموا بذبح 400

 شخص على الأقل معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ ومثلوا بجثثهم“.

وأشارت الوكالة نقلاً عن الأهالي إلى أن ”العشرات من ضحايا التنظيم الإرهابي من موظفي الدولة حيث قاموا بذبح رئيسة قسم التمريض في مشفى تدمر الوطني، لم تذكر اسمها، وجميع أفراد عائلتها بتهمة العمل في جهة تابعة للدولة“.

ولفتت المصادر، بحسب ”سانا“، إلى أن ”عناصر التنظيم التكفيري ”داعش“ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية يمنعون آلاف المدنيين من مغادرة تدمر ويصادرون أرزاقهم وممتلكاتهم ويفرضون فكراً تكفيرياً ظلامياً يتناقض وجميع الشرائع السماوية والقوانين الدولية“، على حد قولهم.

وأشارت وكالة ”سانا“ إلى أن التنظيم ارتكب في وقت سابق من الشهر الجاري ”مجزرة مروعة“ مماثلة بحق أهالي قرية العامرية بريف تدمر الشرقي راح ضحيتها 30 شخصاً على الأقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com