”العيلة“ كوميديا اجتماعية تدور أحداثها في دمشق

”العيلة“ كوميديا اجتماعية تدور أحداثها في دمشق

المصدر: إرم- من ربا الحايك

بدأ المخرج سالم سويد قبل أيام عمليات تصوير مشاهد مسلسل ”العيلة“ في العاصمة السورية دمشق. والعمل تأليف سعيد حناوي وإنتاج شركة صدى الشام.

وعلمت شبكة إرم الإخبارية أن العمل يندرج ضمن سلسلة الأعمال الكوميدية المنحسرة بأحداثها وحبكاتها من الحلقة الأولى حتى الأخيرة ضمن مكان التصوير الواحد. ليكون سلسلة كوميدية متصلة منفصلة مؤلفة من ثلاثين حلقة مدة الحلقة الواحدة مايقارب النصف ساعة.

يطرح العمل عبر مجريات أحداثه القضايا الحياتية والاجتماعية من خلال عائلة صغيرة مؤلفة من ثلاثة أفراد هم الأم وابنها وابنتها.

الأم الجميلة التي توفي زوجها مبكراً، تاركاً بذمته ديناً كبيراً لأحد الأقرباء ويدعى ”أبو الورد“ وتمتنع عن الزواج بغية تربية أولادها. وبعد صبر طويل لأبو الورد على الأم التي تؤدي شخصيتها الفنانة تولاي هارون ومطالبته المستمرة لها يتوصلون إلى حلّ كان عبارة عن تنازل أم سامر عن إحدى غرف المنزل الأمر الذي يغضب الأولاد ”سامر ومرح“ فيقومون بأفعال ومشكلات ذات طابع كوميدي طريف لمنع وصول أبو الورد للغرفة،ولكن في النهاية لايجدون حلاً سوى الموافقة بعد عدة ضغوط من قبل الأم والخالة وزوج الخالة.

فيقرر الأولاد القيام بافتعال قصص ومقالب لجعل أبو الورد يترك الغرفة ويخرج منها بلا رجعة،فيفاجآن بأن أبو الورد يقوم بالرد بنفس الأسلوب مع الأولاد ليثبت لهم أنه لن يتخلى عن الغرفة، خاصة بعد أن أعجبته أم سامر وقرر الزواج بها.

في النهاية يكتشف الجميع أنهم تصرفوا بتصرفات غير لائقة والغريب في الأمر أنهم وجدوا متعة حقيقية مع بعضهم البعض. حيث يبارك الأولاد زواج أم سامر من أبو الورد ويعيشون كعائلة واحدة يقاومون هموم الحياة ومشاكلها على كافة الصّعد.

”العيلة“ بطولة تولاي هارون، زهير عبد الكريم، غادة بشور، جمال العلي، رنا حيدر، وائل شريفي، صفوح ميماس وغيرهم من الشخصيات التي ستكون ضيفة على العمل من أجل اكتمال نسيج الحكاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com