5 ملايين إيراني يستخدمون برنامج “تلغرام”

5 ملايين إيراني يستخدمون برنامج “تلغرام”

كشفت إحصائيات نشرتها وزارة الاتصالات والتكنولوجيا الإيرانية، السبت، أن نحو 5 ملايين شخص يستخدم برنامج التواصل الاجتماعي، تلِغرام “Telegram” من مجموعة 78 مليون مواطن إيراني.

وأشار التقرير إلى أن الإيرانيين بدأوا يفضلون استخدام برنامج “تلغرام” أفضل من برنامج الواتساب، لافتاً إلى أن الواتساب بعض الأحيان يتم فصله عن الخدمة مما يعيق المواطنين عن التواصل.

وبينت وزارة الاتصالات والتكنولوجيا الإيرانية، أن نسبة مستخدمي برنامج تلغرام في العام وصل إلى 450 مليون شخص، مبينة أن “عامل التواصل الآمن في التلغرام أفضل بكثير من الواتساب”.

وتفرض السلطات الإيرانية رقابة صارمة على برامج التواصل الاجتماعي وكانت قد أغلقت العام الماضي برنامج ” وي جات” كما قطعت بعض الخدمات عن برنامج ” تانجو”.

ويعد من برنامج Telegram من أفضل برامج التواصل من الناحية الأمنية ويسمح البرنامج في تبادل الرسائل بإمكانية تشفير عالية بما في ذلك الصور والفيديو والوثائق.

وبلغ تطبيق الرسائل “تلغرام” الذي أسسه المدير العام السابق لشبكة التواصل الاجتماعي الروسية ” فكونتاكتي” ( VKT ) بافيل دوروف، بلغ ملياري رسالة يوميا.
وصرح بافيل دوروف للمدونة التقنية “TechCrunch ” في 15 مايو الجاري، أن عدد الرسائل المارة بتطبيقه تضاعف منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع