إيران تعتزم تصنيع أكثر من مليون سيارة

إيران تعتزم تصنيع أكثر من مليون سيارة

المصدر: إرم - أحمد الساعدي

كشف نائب وزير الصناعة والتجارة الإيراني محسن صالحي نيا، عن إجراء تخطيطات لتصنيع مليون و430 ألف سيارة في إيران خلال العام الجاري 2015.

وأوضح صالحي نيا في مقابلة مع صحيفة ”اقتصاد أمروز“ (الاقتصاد اليوم)، أن وزارته وضعت أهدافاً لصناعة السيارات الإيرانية لعشر سنوات مقبلة، مبيناً أنه تم إدراج تصنيع 3 ملايين سيارة بهدف تصدير ثلثها إلى مختلف دول العالم وزيادة إنتاج قطع الأمان للسيارات ورفع مستوى الجودة وتعزيز معايير الإنتاج على جدول الأعمال“.

وكانت إحصائية نشرت عن وزارة الصناعة والتجارة الإيرانية الأسبوع الماضي، كشف عن نمو تصنيع السيارات في البلاد بنسبة 41 بالمائة خلال فترة ما بين منتصف مارس الماضي إلى منتصف أبريل الماضي، مشيرة إلى أن عدد السيارات المنتجة في إيران خلال الفترة المذكورة إارتفع من 41 ألفا و150 سيارة في العام الماضي إلى 58 ألفا و23 سيارة خلال العام الحالي.

كما سجل إنتاج السيارات المركبة في إيران نموا ملحوظا يصل إلى 55 بالمائة حيث ارتفع من 35 ألف و445 سيارة في العام الماضي إلى 54 ألف و952 سيارة خلال العام الحالي وشهد إنتاج الباصات الصغيرة بمختلف أنواعها في إيران نموا بنسبة‌  20 بالمائة خلال الفترة المذكورة من العام الحالي و سجل إنتاج مختلف أنواع الشاحنات الكبيرة في إيران نموا ملحوظا يصل إلى 201.4 بالمائة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com