واشنطن تشكك في مزاعم مقتل الرجل الثاني بتنظيم داعش
واشنطن تشكك في مزاعم مقتل الرجل الثاني بتنظيم داعشواشنطن تشكك في مزاعم مقتل الرجل الثاني بتنظيم داعش

واشنطن تشكك في مزاعم مقتل الرجل الثاني بتنظيم داعش

بغداد - نفى الجيش الأمريكي بقوة اليوم الأربعاء مزاعم الحكومة العراقية بأن ضربة جوية للتحالف أصابت مسجدا كان يجتمع فيه أعضاء لتنظيم الدولة الإسلامية مع متشددين آخرين في شمال البلاد.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان أيضا إنه ليس لديها معلومات تؤكد مزاعم العراق عن مقتل أبو علاء العفري أحد زعماء التنظيم المتشدد في هذه الغارة.

 وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت  الأربعاء مقتل الرجل الثاني في قيادة تنظيم الدولة الاسلامية في ضربة جوية للتحالف في شمال البلاد.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إنه استنادا إلى معلومات مخابرات دقيقة استهدفت ضربة جوية لقوات التحالف الرجل الثاني في قيادة تنظيم الدولة الإسلامية أبو علاء العفري.

وكانت مصادر أمنية عراقية قالت، بدورها، إن الرجل الثاني في تنظيم "داعش" أبو العلاء العفري، لقى حتفه خلال إحدى الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف الدولي بالتعاون مع المخابرات العراقية على محافظة نينوى شمالي العراق، وذلك وفق ما أوردته فضائية "روسيا اليوم".

واكدت المصادر أن "العفري" كان يعد أقوى المرشحين لخلافة "البغدادي" على زعامة التنظيم بعد إصابة "البغدادي" بالشلل خلال الفترة الماضية.

وأفادت المصادر مقتل قاضي قضاة التنظيم وعدد من مساعديه في غارة جوية استهدفت تجمعهم في منطقة العياضية بتلعفر غرب مدينة الموصل، بحسب جريدة الدستور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com