آخر الأخبار

غوارديولا: ميسي هو أفضل لاعب عبر العصور
تاريخ النشر: 13 مايو 2015 8:23 GMT
تاريخ التحديث: 13 مايو 2015 8:36 GMT

غوارديولا: ميسي هو أفضل لاعب عبر العصور

ميسي يسجل عشرة أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم من بينها هدفان في شباك بايرن ميونخ عندما فاز برشلونة 3-0 على أرضه.

+A -A

ميونخ – صرح بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ الألماني أن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة هو أفضل لاعب على الإطلاق بعدما خسر فريقه 5-3 في مجموع المباراتين أمام منافسه الإسباني الذي صعد لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء.

وقال الإسباني غوارديولا المدرب السابق لبرشلونة: ”إنه أفضل لاعب عبر العصور، أضعه في مقارنة مع بيليه، أنا سعيد جداً بمشاهدة كرة القدم التي يقدمها“.

ويتمتع ميسي بموسم مبهر وسجل عشرة أهداف في دوري الأبطال من بينها هدفان في شباك بايرن ميونخ عندما فاز برشلونة 3-0 على أرضه في لقاء الذهاب أمام بايرن الأسبوع الماضي.

وتألق ميسي مرة أخرى ليصعد برشلونة لنهائي كأس أوروبا للمرة الثامنة في تاريخه.

وقال غوارديولا الفائز مرتين بدوري الأبطال مع ميسي (27 عاماً) خلال أربع سنوات أمضاها في برشلونة بين 2008 و2012: ”لقد عاد، حظيت بشرف تدريبه، لقد عاد لأفضل مستوياته بالتأكيد“.

وصعد ميسي لنهائي دوري الأبطال لآخر مرة في 2011 عندما فاز برشلونة باللقب كما أحرز 40 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم الذي يسعى فيه الفريق لثلاثية من الألقاب.

ولعب ميسي دوراً مهماً أمس الثلاثاء في تزويد نيمار ولويس سواريز بالتمريرات المتقنة بدلاً من التسجيل بنفسه.

وقال غوارديولا اللاعب السابق في برشلونة والذي خرج من قبل نهائي دوري الأبطال خلال موسمين مع بايرن: ”برشلونة قوي للغاية والكرة معه، أتمنى فوز برشلونة بكأس أوروبا للمرة الخامسة في برلين“.

وأضاف: ”حاولنا كل شيء، لكن عانينا الكثير من المشاكل بسبب الإصابات، عندما يلعب الفريق وسط كل هذه المشاكل لمدة شهرين مع استمرار اللاعبين في التقدم للأمام فإنه يستحق الإشادة“.

وافتقد بايرن جهود الجناحين آرين روبن وفرانك ريبيري والمدافعين ديفيد آلابا وهولغر بادشتوبر لكن رغم تأخره 2-1 في الشوط الأول كافح الفريق بقوة ليحرز هدفين ويتفادى أول هزيمة له على أرضه في دوري الأبطال هذا الموسم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك