حاكم الشارقة يؤكد على دور الأزهر في محاربة التطرف
حاكم الشارقة يؤكد على دور الأزهر في محاربة التطرفحاكم الشارقة يؤكد على دور الأزهر في محاربة التطرف

حاكم الشارقة يؤكد على دور الأزهر في محاربة التطرف

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، على الدور الهام للأزهر الشريف في الوقوف سداً منيعاً أمام الأفكار الهدامة والأفكار المتطرفة، معتبراً الأزهر قامة كبيرة تصدِّر صورة الإسلام الصحيحة وتعاليمه السمحة إلى العالم كله.

جاء ذلك خلال زيارة سموه إلى جمهورية مصر العربية التقى خلالها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب للتباحث وتبادل الرؤى بشأن الأوضاع السائدة على الساحة العربية والإسلامية.

وأشاد سموه في بيان للأزهر تلقت "إرم" نسخة منه، بدور الأزهر الشريف علمياً وثقافياً وحضارياً في كافة بلدان العالم الإسلامي عبر تاريخه الطويل، ودعوته الصادقة إلى نشر السلام والأمان والبناء الحضاري للإنسان والأوطان، ونبذ الأفكار الهدامة التي تستهدف سماحة ديننا الإسلامي واستقرار بلداننا العربية والإسلامية.

وشدد سموه على مواصلة دعم الأزهر الشريف في كافة المجالات التعليمية والدعوية حتى يواصل رسالته التي تقوم على الوسطية والاعتدال.

من جانبه، رحَّب الإمام الأكبر بصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، في مشيخة الأزهر الشريف، مشيدًا بمواقف دولة الإمارات النبيلة الداعمة لمصر وشعبها، والتي لم تتوقف على كافة المستويات؛ مما كان لها الأثر الطيب في قلوب المصريين.

كما أشاد بالجهود التي يبذلها الشيخ القاسمي، في دعم الثقافة العربية من خلال العديد المسابقات والمبادرات مثل مبادرة سموه التي تنادي بأن يكون في كل بيت مكتبة ثقافية متنوعة للطفل والشباب والمرأة.

ووجه الإمام الأكبر الشكر لقيادة الإمارات الحكيمة على دعمها المتواصل للأزهر الشريف بكافة مؤسساته للاضطلاع بدوره في نشر قيم التسامح وثقافة الاعتدال والتعايش مع الآخر، مثنياً على الدور الريادي الذي تضطلع به الإمارات في خدمة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com