ساعة "أبل ووتش" الذكية.. أحدث صيحات التكنولوجيا
ساعة "أبل ووتش" الذكية.. أحدث صيحات التكنولوجياساعة "أبل ووتش" الذكية.. أحدث صيحات التكنولوجيا

ساعة "أبل ووتش" الذكية.. أحدث صيحات التكنولوجيا

واشنطن - تندرج ساعة "أبل ووتش" الذكية ضمن التقنيات القابلة للارتداء (Wearable Technology)، التي تمثل أحدث صيحات عالم التكنولوجيا حالياً. وتتمتع الساعة الذكية الفاخرة بتصميم أنيق، وتعد بمثابة حاسوب؛ حيث أنها لا تُظهر الوقت فقط، بل تتيح أيضاً إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية، فضلاً عن إمكانية استعمالها كسوار للياقة البدنية لاحتساب الخطوات أثناء المشي مثلاً.

وأجرى المحررون التقنيون بوكالة الأنباء الألمانية اختباراً على ساعة أبل ووتش الجديدة. وكان الموديل، الذي خضع للاختبار، مزوداً بجسم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وسوار معدني مريح على المعصم، وكانت شاشة الياقوت تبرز فوق الجسم بدون حواف. 

ولا تقتصر مزايا السوار على تلبية متطلبات الجودة فقط، على غرار ماركات الساعات السويسرية الفاخرة، ولكن يمكن تقصيره أيضاً ليتناسب مع محيط المعصم بدون الحاجة إلى أية أدوات. وكي يتمكن المستخدم من إعداد ساعة أبل ووتش لأول مرة، فإنه يحتاج إلى أحد موديلات الهاتف الذكي آيفون الحالية، مثل الإصدار 5 أو 5 إس أو 6 أو 6 بلس، والتي تعمل بواسطة الإصدار "آي أو إس 8.3". ولا تدعم ساعة أبل ووتش الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد.

وعند استعمال جهاز آيفون يشتمل على الكثير من التطبيقات، فإن ساعة أبل ووتش تستغرق ثلاث دقائق تقريباً، كي تعرض لمحة عامة لتطبيقات الهاتف الذكي، التي يمكن أن تتصل بالساعة الذكية. وبعد ذلك، يستغرق الأمر بعض الوقت، كي يتمكن المستخدم من تحديد نوعية تطبيقات آيفون بالتفصيل، التي يمكنها إظهار الرسائل على شاشة أبل ووتش.

وأضاف الخبراء الألمان أن الساعة الذكية من أبل تزخر بشاشة AMOLED بدقة وضوح 272 x 340 بيكسل؛ حيث تظهر الصورة بدقة وضوح فائق، وبألوان قوية وبراقة. وقد تم ضبط درجة سطوع الشاشة أثناء الاختبار على القيمة القصوى، حتى تصبح محتويات الشاشة قابلة للقراءة بشكل جيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com