الأسهم الخليجية تسجل أداء ضعيفا
الأسهم الخليجية تسجل أداء ضعيفاالأسهم الخليجية تسجل أداء ضعيفا

الأسهم الخليجية تسجل أداء ضعيفا

دبي- شهدت معظم أسواق الأسهم الخليجية تحركات ضعيفة في أوائل التعاملات الأحد رغم صعود بورصة دبي قبيل الموجة الأخيرة من نتائج أعمال الربع الأول من العام.

وفي سياق الأحداث التي أثرت في أسواق الأسهم الخليجية، قال الحوثيون وقوات الجيش الموالية لهم في اليمن إنهم قبلوا مقترح السعودية بهدنة مدتها خمسة أيام تبدأ يوم الثلاثاء وهو ما عزز آمال المستثمرين الخليجيين في تفادي تدخل عسكري بري في الحملة التي تقودها المملكة.

وأثرت التطورات في أسواق النفط بشكل سلبي، وسجل خام القياس العالمي مزيج برنت الجمعة أول خسارة أسبوعية له في شهر مع قلق السوق مجددا بشأن وفرة المعروض العالمي.

وأغلق خام برنت عند 65.39 دولار للبرميل الجمعة بعدما سجل أعلى مستوياته منذ بداية العام قرب 70 دولارا للبرميل الأسبوع الماضي.

وشكلت أسعار النفط العامل الأكبر في تحريك أسواق الأسهم الخليجية في الأشهر الماضية وتشير التطورات في الأسبوع الماضي إلى أن النفط ربما يصعد في الأمد القصير على الأقل.

واستقرت سوقا الأسهم تقريبا في أبوظبي وسلطنة عمان.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.7 في المئة مع صعود معظم الأسهم على قائمته. ويتعرض المؤشر لقطاعي الطاقة والبتروكيماويات بشكل أقل مقارنة مع مؤشرات الأسواق الأخرى في المنطقة.

وارتفع سهم الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) عشرة في المئة. وصعد السهم بالحد الأقصى اليومي 15 في المئة في الجلسة السابقة بعدما أعلنت الشركة عن خطط لإعادة شراء بعض سنداتها القابلة للتحويل إلى أسهم.

وزاد سهما العربية للطيران منخفض التكلفة وأرابتك القابضة للبناء 1.2 و0.6 في المئة على الترتيب. ومن المتوقع أن تعلن الشركتان نتائج أعمال الربع الأول من العام هذا الأسبوع.

وفي الكويت، تباين أداء مؤشرات البورصة في التداولات الصباحية الأحد في مستهل الأسبوع حيث انخفض مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 0.48 بالمئة إلى 1038.5 نقطة بينما ارتفع المؤشر الرئيسي 0.04 بالمئة إلى 6399.6 نقطة.

وقال مجدي صبري المحلل المالي لرويترز إن المؤشر الرئيسي يحاول الاستقرار فوق مستوى 6400 نقطة ثم الانطلاق منها لأعلى.

وأضاف أن المضاربين يقومون بتغيير المراكز بين عدد من الأسهم بشكل سريع جدا لا يتوقعه المتداولون الصغار لأنهم يمتلكون سيولة كبيرة وقدرة عالية على التحرك مبينا أن هناك أسهما منها أدنك وصفاة طاقة بدأ الاهتمام بها اليوم ولم تكن موضع اهتمام في الايام الماضية بينما تراجع الاهتمام بأسهم أخرى..

وهبطت أسهم هبوط أسهم بيت التمويل الكويتي 1.5 بالمئة وبنك الخليج 1.8 بالمئة وبوبيان للبتروكيماويات 1.6 بالمئة وبنك وربة 0.8 بالمئة.

بينما ارتفعت أسهم منازل 6.2 بالمئة وأدنك ستة بالمئة وانجازات 4.3 بالمئة وصفاة طاقة 4.7 بالمئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com