إليسا تتجاهل أعداء نجاح ”موطني“

إليسا تتجاهل أعداء نجاح ”موطني“

المصدر: إرم- من منى مصلح

لم يهدأ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من التعليق على أداء ”ملكة الإحساس“ نشيد ”موطني“ في الـ24 ساعة الماضية، إذ تباينت التعليقات بين الإيجابية والسلبية؛ فبعضهم عبّر عن سعادته العارمة، بالخطوة ”الناجحة“ التي اتخذتها الفنانة، كما شكر عدد من النجوم العرب زميلتهم على إحساسها العالي أثناء أداء النشيد، وقالوا إنها أضافت نكهة خاصة ومميزة للعمل.

أما البعض الآخر، فاعتبر أنه لم يكن يجدر بإليسا غناء هذا اللون من الأغاني ”الوطنية“ و ”الفصحى“ لأنها أخفقت في لفظ بعض أحرف اللغة العربية، وشوّهت المعنى الحقيقي للنشيد ”المقدس“، بحسب قولهم.

ووصل الحد لأن يطالب بعض الصحافيين النجمة اللبنانية بالاعتذار عمّا إقترفته في حق ”الوطن“، ونصحوها ”أن تدع الخبز لخبازيه“.

أما الفنان الفلسطيني مراد السويطي، الذي سبق له أن أعاد توزيع النشيد وأطلقه منذ فترة قريبة، فبدوره اتهم إليسا بسرقة توزيع النشيد وطرحها دون الرجوع إليه، إذ كتب على صفحته في موقع فيسبوك “ إليسا تسرق توزيع موطني مع احترامى بس موطني مش موتني اسمعوا واحكولي رأيكم بصراحة“.

إليسا لم ترد على الانتقادات الموجهة إليها كعادتها، فهي من الأشخاص الذين يلتزمون الصمت حتى النهاية، بل عبّرت عن فرحها وسعادتها من خلال إعادة نشر التغريدات الإيجابية والتهاني على صفحتها الخاصة على موقع توتير.

فاقت نجومية الفنانة إليسا توقعات الجميع في الآونة الأخيرة، فهي أحد أهم الفنانين في الشرق الأوسط، إذ وصل عدد متابعيها على توتير إلى نحو 6 ملايين متابع، وعلى فيسبوك 14 مليون معجب، أما ألبوماتها فها هي تتصدر مبيعات ألبومات أبناء جيلها من الفنانين العرب في المتاجر كما أن حفلاتها تلاقي نجاحات ضخمة في البلدان العربية وخارجها.

فهل تجربة غنائها لنشيد وطني عربي ستلحق بها ضررا؟

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com