معرض أبوظبي للكتاب يستضيف 600 متحدث

معرض أبوظبي للكتاب يستضيف 600 متحدث

أبوظبي- أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة استضافة أكثر من 600 مؤلف وأكاديمي وإعلامي مؤثر للمشاركة في البرنامج الثقافي للدورة الخامسة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والتي تقام برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 7 إلى 13 مايو القادم.

ويحتفي المعرض هذا العام بيوبيله الفضي، ببرنامج احتفائي للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس اتحاد الإمارات، كشخصية محورية، وبجمهورية آيسلندا كضيف شرف، وببرنامج ثقافي ومهني منوع يلبي ذائقة جمهور المعرض ذي الاهتمامات المتعددة.

ويركز المعرض في هذه الدورة على تمكين المحترفين في عالم النشر من خلال إطلاق مبادرة ”أكاديمية معرض أبوظبي الدولي للكتاب“، والتي تتيح الحصول على شهادات متخصصة ضمن البرنامج المهني، فحضور سلسلة من ورش العمل يؤهّل المشارك الحصول على شهادة تساعده في احتراف مهنة النشر أو التخصص في أحد أعمالها مثل التسويق أو التصميم أو التعليم، في خطوة لدعم سوق النشر مهنياً، ودعم أصحاب دور النشر الصغيرة لتطوير أعمالهم.

يشار إلى أن فعاليات المعرض تبدأ يوم الخميس 7 مايو، حيث يفتح المعرض أبوابه للجمهور عند الساعة 11 صباحاً. أما سائر أيام المعرض فتفتح الأبواب من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً، بينما تفتح الأبواب يوم الجمعة من 4 عصراً إلى 10 مساءً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com