أغرب حالات الخلافات الزوجية في المحاكم السعودية

أغرب حالات الخلافات الزوجية في المحاكم السعودية

كشف تقرير محلي في السعودية، الأحد، عن عدد من أغرب حالات الخلافات الزوجية التي وصلت إلى محاكم المملكة التي تسجل مستويات مرتفعة من حالات الطلاق، مشيراً إلى وجود أسباب ومفارقات طريفة تؤدي إلى الطلاق بين الزوجين.

وأضاف التقرير الذي نشرته صحيفة ”المدينة“ المحلية، أن أعضاء أحد مكاتب الإصلاح والتحكيم فوجئوا في الفترة الماضية بأن إحدى القضايا المتعلقة بدعوى مطالبة زوجة بالطلاق من زوجها بدأت شرارتها بسبب خلاف على مباراة كرة قدم.

وأوضحت أن الخلاف اندلع بين الزوجين بعد تبادل الألفاظ البذيئة بينهما بالتزامن مع مشاهدتهما لإحدى مباريات كرة القدم لناديين شهيرين بالدوري السعودي، ففيما كان الزوج يشجع أحد الناديين كانت زوجته من عشاق النادي المنافس.

وتمحورت الأسباب الأولية لقضية أخرى تتعلق بدعوى خلع رفعتها إحدى الزوجات ضد زوجها للمحكمة لاختبار مشاعره تجاهها ومدى تمسكه بها، إلا أنها فوجئت أن ردة فعل زوجها كانت هي الغضب ورميه للطلقة الأولى عليها في أول جلسة يحضرها أمام القاضي.

ولم تتوقف قضايا الخلافات الأسرية على طبقة اجتماعية معينة، حيث وصل خلاف زوجي بين طبيب وزوجته المهندسة إلى أبواب المحاكم بسبب برواز مكيف غرفة النوم، عندما تلقت الزوجة كيلاً من السب والشتم لحظة طلبها من زوجها إصلاح إطار المكيف المتهالك.

وقال التقرير إن نحو 80 بالمئة من القضايا الزوجية التي تصل لقسم التحكيم والإصلاح بمحاكم مدينة جدة على سبيل المثال، سببها وسائل التواصل الاجتماعي وتدخل المقربين من أسرة الزوجين، وأن 63 بالمئة من القضايا الطرف فيها الزوجة الموظفة بسبب خلاف على الراتب.

ووفقاً للإحصاءات الرسمية، هناك أكثر من 30 ألف حالة طلاق خلال العام الواحد في السعودية التي يعيش فيها نحو 30 مليون نسمة، أي بمعدل 80 حالة في اليوم الواحد، وبمقدار 3 حالات في الساعة الواحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com