إيرانية ترمي نفسها من برج ميلاد بطهران

إيرانية ترمي نفسها من برج ميلاد بطهران

إرم – لقيت أمراة إيرانية تبلغ من العمر 48 عاماً مصرعها، وذلك عقب إلقاء نفسها من الطابق الثالث من برج ميدان في العاصمة طهران وهو أعلى برج في إيران حيث يبلغ طوله 435 مترا.

وقالت وكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية، الخميس، أن المرأة كانت تتجول في البرج مع أحد الفتيات الجامعيات، لكن استغلت عدم وجود متبضعين في الطابق الثالث المخصص لبيع الملابس النسائية في برج ميلاد وقامت برمي نفسها ما أدى إلى مصرعها على الفور.

وفي 10 نوفمبر الماضي، كشف مسؤول إيراني أن حالات الانتحار في البلاد تحصل إلى 3000 شخص منتحر سنوياً، مؤكدة عدم وجود إحصائيات دقيقة في البلاد بشأن هذا الموضوع.

وقال نائب مدير مركز الطوارئ والرعاية الاجتماعية، حسين أسد بيكي ”بحسب التقديرات أن نحو ثلاثة آلف شخص يموتون سنوياً في البلاد بسبب الانتحار“، مبيناً أنه منذ ثلاثة عشر سنة لم تكن هناك احصائيات دقيقة لدينا بشأن هذا الموضوع.

وبين بيكي أن نسبة الانتحار في صفوف الرجال نحو 65 بالمئة و 35 هي نسبة النساء، لافتاً إلى أن محاولة الانتحار بالنسبة للنساء ثلاثة أضعاف بالنسبة للرجال لكن في أكثرها لا تؤدي للموت.

وأوضح المسؤول الإيراني أن محافظة إيلام الواقعة جنوب غرب البلاد هي أعلى نسبة في الانتحابات في عموم البلاد، مشيراً إلى أن أسباب الأنتحار عديدة من بينها ”تعاطي المخدرات وحالات الاكتئاب وأيضا البطالة“.

وفي سياق متصل، اعتبر تقرير لمنظمة الصحة العالمية ان الانتحار أضحى مشكلة خطيرة على الصحة العامة في جميع أنحاء العالم اذ يقضي أكثر من 800 ألف شخص منتحرين سنويا وهو ما يعني حالة انتحار كل 40 ثانية تقريباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com