اتهام نائب كويتي بالغش بامتحان دراسات عليا يشعل ”تويتر“

اتهام نائب كويتي بالغش بامتحان دراسات عليا يشعل ”تويتر“

المصدر: إرم – قحطان العبوش

شغلت قضية اتهام نائب في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، بالغش الامتحاني، رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، لاسيما ”تويتر“، حيث تصدرت القضية قائمة أهم الموضوعات المتفاعلة بين المغردين الكويتيين.

وزاد من أهمية القضية بالنسبة للكويتيين، نفي النائب عبدالله التميمي لذلك الاتهام، وتعهده بالملاحقة القانونية لكل من أساء له على مواقع التواصل الاجتماعي، ما اضطر كثير من المغردين على ”تويتر“ لحذف تغريداتهم.

وكانت تقارير محلية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا خبر ضبط النائب التميمي وهو متلبساً بحالة غش خلال قيامه بإجراء اختبار يتعلق بالدراسات العليا في إحدى جامعات مصر.

ولقيت القضية تفاعلاً لافتاً بين الكويتيين على موقع ”تويتر“ وطالب عدد كبير منهم النائب التميمي بالاستقالة، فيما أشار آخرون إلى قضية الشهادات المزورة المنتشرة بكثرة في البلد الخليجي رغم الجهود الحكومية المبذولة لوقفها.

وتغير اتجاه التغريدات التي هاجمت ”التميمي“، عندما نفى عبر حسابه بموقع ”تويتر“ الاتهام، وتعهد بجمع كل التغريدات المسيئة له ومحاسبة أصحابها في بلد تمتلئ فيه المحاكم بقضايا الإساءة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذف كثير من المغردين تغريداتهم ضد ”التميمي“، لاسيما بعد أن قال الملحق الثقافي في سفارة الكويت بالقاهرة، شايع الشايع، إن الموضوع عار عن الصحة، وسيتم إرسال الكشف الخاص بمحاضر الغش للطلبة بنفس جامعة النائب التميمي إلى وزير الترببة والتعليم العالي لتأكيد ما تم نفيه.

 ويصنف أعضاء مجلس الأمة الحالي، بالموالين للحكومة، وهو ما دفع كثير من أنصار المعارضة الكويتية النشطة بالبلاد، للتفاعل مع قضية اتهام ”التميمي“، وتوسيع دائرة انتقاداتهم لتشمل كل نواب المجلس والحكومة الحالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com