إخراج جنينين حيين من رحم كويتية توفيت بانفلونزا الخنازير

إخراج جنينين حيين من رحم كويتية توفيت بانفلونزا الخنازير

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

نجح فريق طبي في الكويت بإخراج جنينين حييّن من رحم سيدة حامل (كويتية الجنسية) توفيت متأثرةً بإصابتها بمرض أنفلونزا الخنازير، في ثالث وفاة بالمرض تسجل في الكويت خلال الشهرين الماضيين.

وقال مدير مستشفى العدان الحكومي،بدر العتيبي، إن المريضة كانت تحمل جنينين في أحشائها وكانت في الأشهر الأخيرة من الحمل، وقد توفيت في المستشفى متأثرة بإصابتها بمرض أنفلونزا الخنازير.

وأضاف العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه تم استخراج المولودين منها بولادة قيصرية وهما سليمان وغير مصابين بالمرض.

وأوضح أن المريضة أدخلت إلى مستشفى العدان في 22 مارس/آذار الماضي وهي في غيبوبة، بعد أن كانت ترقد في أحد المستشفيات الخاصة، وتم تركيب أجهزة خاصة للقلب لمحاولة إبقائها على قيد الحياة.

وأضاف أن مستشفى العدان استقبل سبعة مرضى مصابين بأنفلونزا الخنازير خلال الشهر الماضي، توفي منهم مصاب هندي الجنسية في حين شفي المصابون الآخرون وخرجوا من المستشفى بعد تلقيهم العلاج المناسب.

وأكد العتيبي خلو المستشفى حالياً من أي مريض مصاب بأنفلونزا الخنازير.

وتقول وزارة الصحة الكويتية، إن معدلات الإصابة بالمرض في البلاد طبيعية ومتوقعة، وأن جميع حالات الوفيات أو الإصابات لم يسبق لها أن تلقت التطعيمات إلى جانب معاناتها من عوامل اختطار أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com