وثيقة: أصحاب تايتينك طالبوا بأجرة نقل غريق

وثيقة: أصحاب تايتينك طالبوا بأجرة نقل غريق

المصدر: إرم- من تانيا منيف

بعد مرور 103 أعوام على مأساة غرق السفينة ”تايتنك“، تم كشف النقاب عن خطاب غريب من أصحاب السفينة العملاقة  إلى عائلة أحد ضباط طاقم السفينة، والذي غرق حينها، ويطالبونهم بمبلغ ضخم من المال مقابل إعادة رفاته إلى إنكلترا.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن تاريخ إرسال الخطاب يرجع إلى 7 مايو 1912، وفيه يطالب رؤساء الشركات المالكة لـ“تايتنك“ ”كريستوفر مودي“ شقيق الضابط ”جيمس مودي“ بمبلغ 20 جنيها إسترلينياً (وهو ما يعادل 2000 جنيه إسترليني فى هذه الأيام) من أجل إعادة جثته إلى إنكلترا عبر المحيط الأطلسي، ويتضمن هذا المبلغ مصاريف ورسوم النقل.
42015152221272

ويعلق ”أندرو الدريدج“ من دار ”كريستي“ للمزادات على الخطاب بقوله: ”مجرد مطالبة دفع النقود لإعادة جثمان أي شخص من الذين لقوا حتفهم على تايتنك هو شيء غير مفهوم، ناهيك عن أن يكون واحدا من ضباط السفينة، إنه عمل مروع من مالكي السفينة، وأعجز عن تخيل إحساس شقيقه عندما تلقى هذه الرسالة“.
42015152221274

وذكرت الصحيفة أن  جيمس مودي لم يكن مجرد ضابط  في طاقم السفينة، بل كان شجاعًا إلى درجة لا تصدق فبعد وقوع الحادث رفض النجاة بنفسه، وأصرّ على البقاء وتوصيل الركاب إلى أماكن آمنة واختار البقاء مع السفينة حتى النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com