علبة ذكية لمساعدة ضعاف الإرادة
علبة ذكية لمساعدة ضعاف الإرادةعلبة ذكية لمساعدة ضعاف الإرادة

علبة ذكية لمساعدة ضعاف الإرادة

كاليفورنيا- طورت شركة "ويرهاوس إنوفيشنز" (Warehouse Innovations) الأمريكية علبة ذكية لمساعدة الأشخاص، الذين يعانون من ضعف الإرادة في التخلص من بعض العادات والسلوكيات غير المفيدة، مثل تناول الكثير من قطع البسكويت والكوكيز مع عدم بذل أي مجهود أو ممارسة الرياضة أو الإكثار من مشاهدة التلفاز أو الألعاب وإهمال المهام الأخرى.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن العلبة، التي تحمل الاسم kSafe، مزودة بقفل يعمل بتقنية البلوتوث في الغطاء، ويتم التحكم فيها عن طريق تطبيق للهواتف الذكية. ويمكن للمستخدم أن يضع في هذه العلبة بعض الحلوى والمكسرات المفضلة لديه وإعطاء تعليمات للتطبيق بعدم فتحها إلا بعد قطع عدد معين من الخطوات أثناء المشي.

ويمكن استعمال هذه العلبة المحفزة مع جميع الأهداف المحتملة، التي ترتبط بالنشاط البدني (عداد الخطوات)، أو الأماكن (المسافات المقطوعة) أو الأوقات، فعلى سبيل المثال يمكن لعشاق الألعاب أو الطلاب استعمال هذه العلبة لحفظ أذرع التحكم في أجهزة الألعاب حتى يتفرغوا لدراستهم.

علاوة على أنه يمكن وضع ريموت كنترول التلفاز داخل العلبة البلاستيكية وعدم إتاحة استعماله إلا بعد الرجوع من صالة اللياقة البدنية. ومن المقرر أن يتم طرح العلبة البلاستيكية kSafe بسعة خمس لترات ونصف مع نهاية العام الجاري بتكلفة تبلع 129 دولاراً أمريكياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com