هل تشترط الكويت رقم البطاقة المدنية لإنشاء حساب في تويتر؟

هل تشترط الكويت رقم البطاقة المدنية لإنشاء حساب في تويتر؟

المصدر: الكويت - من قحطان العبوش

دعا مسؤول قضائي كويتي رفيع المستوى، الأحد، إلى وضع اشتراط جديد عند إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، يتضمن رقم البطاقة المدنية، لمواجهة الحسابات الوهمية المنتشرة بكثرة.

وكان رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار فيصل المرشد، يتحدث عن انتشار الجرائم الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تزدحم بها محاكم البلد الخليجي الذي يعيش فيه أربعة مليون نسمة بينهم 1.2 مليون كويتي.

وقد تلقى دعوة المرشد استجابة من الحكومة ومجلس الأمة (البرلمان) بعد أن تسببت تغريدات كويتية على موقع ”تويتر“ الأكثر استخداماً بين الكويتيين، في غضب عدة دول مجاورة في الآونة الأخيرة بسبب ما اعتبرته إساءة لها.

وقال المرشد في حديث لصحيفة ”القبس“ المحلية، ”من المفترض ألا يكون هناك أي حساب في مواقع التواصل الاجتماعي باسم وهمي، وأن يكون لكل حساب اسم صاحبه ورقم بطاقته المدنية، ليشعر الجميع بالمسؤولية“.

وأضاف أن الحرية لها حدود، ومن يرتكب جريمة في مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن يتحملها، لأن للناس كرامات، وهناك خطوط حمراء.

ودعا المرشد لإيجاد تشريع للقضايا الإلكترونية، مبيناً أن الجرائم الإلكترونية تزيد لأن المسألة ليست منظمة، وموضحاً أنه لو كان هناك تشريع لاختفى 80 بالمئة من هذه الجرائم

.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com