”حركات“.. أول قناة ”يوتيوب“ فلسطينية شبابية

”حركات“.. أول قناة ”يوتيوب“ فلسطينية شبابية

المصدر: رام الله- من مي زيادة

تتعدد وسائل التواصل الاجتماعي ويتباين مرتادوها من شرائح المجتمع، وتبقى الفائدة مرتكزة على مستخدمها وأسلوبه في تداولها.

قناة ”اليوتيوب“ وموقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“ اجتمعا في شبكة إعلامية شبابية تقدم محتوى عربيًا بطريقة ابداعية لا تخلو من المتعة والفكاهة.

”حركات“ الشبكة الإعلامية الفسلطينية التي تهدف من خلال محتواها إلى تعزيز الفائدة لدى الشباب العربي في مجالات متعددة.

سعدي حمد الشاب الفلسطيني الذي أطلق صفحة ”حركات“، يقول لـ ”إرم“: صفحتنا عبارة عن قناة ”يوتيوب“ تنتج محتوى متعدد الأشكال للشباب الفلسطيني والعربي، لتكون بذلك أول قناة ”يوتيوب“ فلسطينية منوّعة تتميز بالاستمرارية في طرح المواضيع على بشكل متسلسل.

وأضاف، ”يهمنا أن يكون المحتوى مناسبا للهوية الفلسطينية والعربية وبمختلف المجالات“.

وأكد حمد أنه المطلق لصفحة وقناة ”حركات“ وهو صاحب الأفكار فيها، ويساهم بعض أصدقائه بطرح أفكار لتتناولها ”حركات“ بأسلوبها الخاص وهم بمثابة فريق صغير مساعد، وهناك شركاء في الإنتاج الفني.

وشدد على أن ”حركات“ لا ترمي لتقديم المحتوى الترفيهي البحت فقط، فالفكرة في تقدم محتوى ممتع ومفيد، فمثلاً: أقدم أنا برنامجًا اسمه ”فيسبوكي لا يمل“، وهناك برامج خاصة بمناقشة الوضع الصحي، وبرنامج اسمه ”روشتة مع نور“ ولكنه ما يزال قيد الانتاج، وبرامج وأفكار تناقش بعض العادات الاجتماعية في بعض دول الجوار موجودة ونحن لا نحسن تطبيقها .

وعن التفاعل مع ”حركات“ قال حمد إن الفيديوهات التي نشرناها وصلت لمئات الآلاف من المشاهدات على مختلف الصفحات الكبرى في ”الفيس بوك“.

وأضاف أن الفكرة ما زالت في بدايتها، و“نواجه صعوبات في موضوع الإنتاج خاصة أننا نعتمد على شركاء في الإنتاج، وأطمح ان يكون لدي معداتي الفنية الخاصة حتى يكون الإنتاج سريعًا لأنه بالفعل واجهتني مشكلة الأيام الماضية في هذا الخصوص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة