تريزيجيه يعود ليوفنتوس في منصب فريد من نوعه

تريزيجيه يعود ليوفنتوس في منصب فريد من نوعه

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي أن لاعبه السابق الفرنسي ديفيد تريزيجيه عاد إلى أحضان السيدة العجوز ولكن ليس كلاعب مثلما كان.

وجاء في بيان رسمي أصدره يوفنتوس أمس الأربعاء : ”أعلن الملك ديفيد اعتزاله ، لكنه سيعود إلى يوفنتوس في دور جديد ومثير ، تريزيحيه يعود معنا!“.

وقرر المهاجم الدولي الفرنسي السابق اعتزال اللعب نهائيًا، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والبطولات سواء مع الجيل الذهبي لمنتخب الديوك أو نادي يوفنتوس ، ليلحق بزميله الأسطوري تيري هنري المعتزل أخيرًا.

وسوف يتولى تريزيجيه منصب ”رئيس فريق أساطير يوفنتوس“ ، فضلا عن كونه بات سفيراً لمتصدر وحامل لقب الدوري الإيطالي.

وسوف تكون أول مهمة لتريزيجيه في منصبه الجديد في الرابع من مايو/آيار المقبل ، حينما يقود أساطير يوفنتوس لمواجهة نظرائهم في كيوشو الياباني في افتتاح أحد الملاعب هناك.

وتريزيجيه في أول تعليق على عودته لليوفي ومنصبه الجديد : ”لدي فرصة في خوض مغامرة جديدة مع النادي الذي كان سبباً في تألقي كلاعب وكانسان ، أنا فخور بأن يوفنتوس فكر في وولاني هذا المنصب ، وفخور بعودتي إلى بيتي ، كم أنا محظوظاً أن يصبح لي دوراً في النادي كرئيس لأساطيره الكبار“.

وكان تريزيجيه بطل العالم 1998 وأوروبا 2000 مع المنتخب الفرنسي قد وضع حدًا لمسيرته الكروية، رغم اهتمام نادي مايوركا الإسباني بخدماته؛ وأمضى تريزيغيه عشرة أعوام مع يوفنتوس من 2000 إلى 2010، بعد خمسة مواسم مع موناكو.

وخاض اللاعب فترة احتراف مع هيركوليس أليكانتي الإسباني، ثم مع بني ياس الإماراتي لفترة وجيزة، قبل الانتقال العام 2011 إلى ريفر بلايت في الأرجنتين، ومن ثم إلى نيولز أولد بويز، قبل التوقيع لفريق بوني الهندي الصيف الماضي ، لينهي مسيرته الحافلة في الهند.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com