ناشطون على ”تويتر“ يسخرون من فتوى تبيح للرجل أكل زوجته

ناشطون على ”تويتر“ يسخرون من فتوى تبيح للرجل أكل زوجته

المصدر: إرم – سماح المغوش

استيقظت الشعوب المسلمة على فتوى صادمة وغريبة من نوعها منسوبة لمفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، بعد فتواه التي تبيح أكل الرجل لزوجته.

وتزعم الفتوى أنه يحق للرجل أكل زوجته في حال أصابه جوع شديد وخاف على نفسه من الهلاك، والأكل قد يشمل عضوا واحدا من جسدها، أو أكل الجسد إن بلغ الجوع مبلغا عظيما.

واعتبر مفتي السعودية هذه الفتوى، دليلا على تضحية المرأة وطاعتها لزوجها ورغبتها في أن يصير جسديهما جسدا واحدا.

وظلت هذه الفتوى متضاربة حول صحتها ولم يتسن التأكد منها.

وأثارت هذه الفتوى جدلا واسعا على على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ حيث عبر ناشطو ”تويتر“ عن صدمتهم واستنكارهم لهذه الفتوى، حيث قال (أحمد) ساخرا: ”البعض استغرب من فتوى (مفتي السعودية) تشريع أكل الزوج لزوجته في حال الجوع!! هو نفسه هذا المفتي يكفر كل من يقول إن الارض كروية“.

وقال (علي ماجد) بدوره: ”مفتي السعودية يصدر فتوى للرجل أن يأكل زوجته إن جاع  حدا يفهموا إنو النساء مش فلافل وكراعين“.

بينما استنكرت (ندى حلاوي) هذه الفتوى بقولها: ”أنا لهلق ما فايتة براسي قصة فتوى مفتي السعودية إنو إذا جعت عادي كول مرتك وإذا صحيحة كيف لحد هاللحظة ما حدا ضبو بشي مستشفى مجانين؟ّ“.

وعلق (جوعان) بسخرية: ”سؤال إلى مفتي السعودية: في حال عزمني جاري إلى عشاء فتوى أكل الزوجة، هل تُعتبر زوجته زانية في حال أكلناها من دون نقاب؟“.

وتساءل (عبد الله الكشكي) بصدمة عن صحة الفتوى: ”هل صحيح أن مفتي السعودية أصدر فتوى بمنع أكل الرجل زوجته في حال الجوع الشديد!!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com