كندة علوش تدافع عن المسيحية

كندة علوش تدافع عن المسيحية

المصدر: إرم- من شيرين الجمال

أعربت الفنانة كندة علوش، عن ”غضبها الشديد“، من حملة الانتقادات التي تعرضت لها النجمة اللبنانية نيكول سابا، وغيرها من الفنانات المسيحيات، من قبل بعض متابعيهن.

وكتبت الممثلة السورية على صفحتها الرسمية في ”فيس بوك“: ”قبل ألفي سنة استقبل أهالي القدس السيد المسيح برفع أغصان النخيل والزيتون رمزاً للسلام، وناشدوه وناشدوا الرب، هوشعنا هوشعنا أي خلصنا من آلامنا“.

وأضافت ”واليوم إلى أي مستوى ننحدر؟ وهل هناك ما هو أكثر انحطاطاً عندما تتعرض بعض النجمات العربيات لحملة من الشتائم والهجوم، قرأت الكثير منها بنفسي، فقط لكونهن مسيحيات؟ ولأنهن قررن مشاركة المعجبين والأصدقاء بصور ومباركات على فيس بوك وانستجرام بمناسبة أحد الشعانين، فيتعرضن لسيل من الانتقادات والكلام المسئ والمخذي والمهين للديانة المسيحية“.

ووجهت النجمة الشابة سؤالاً لمتابعيها قائلة: ”كيف لمن يحب دينه أن يهين ديانات الآخرين؟ كيف لمن يطالب العالم باحترام مقدساته أن يتعرض بالإساءة لمقدسات الآخرين؟ الله محبة، ومن لا تملأ المحبة قلبه لا يعرف معنى الدين“.

وكانت كندة علوش طالبت في وقت سابق بإلغاء خانة الديانة من البطاقة الشخصية، معتبرة أن ”المواطن الجيد لا علاقة له بالدين، وأن الإنسان يُحدد من خلال واجباته“.

وشن عدد من متابعي نيكول سابا على مواقع التواصل الاجتماعي، هجوماً لاذعاً عليها، بعد نشرها صورة الصليب، وطالبوها بـ“وقف نشر المعتقدات الدينية على صفحتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com