الإمارات تعزز وضعها كمركز للفن‎
الإمارات تعزز وضعها كمركز للفن‎الإمارات تعزز وضعها كمركز للفن‎

الإمارات تعزز وضعها كمركز للفن‎

أبو ظبي-  قد لا تتمكن أبوظبي من الوفاء بموعد افتتاح فرعي متحفي جوجنهايم واللوفر في أراضيها إلا أن ذلك لم يمنع الامارات العربية المتحدة التي تشتهر بماكينات شراء الذهب ورحلات السفاري في صحاريها من أن تعزز وضعها كمركز للفن في المنطقة.

وتستثمر الإمارات منذ ثلاثة عقود في الفن بفضل عائدات النفط، مما جعلها السوق الرئيسة للفنون الجميلة في المنطقة.

ومن المرجح أن يتأخر افتتاح متحفي اللوفر وجوجنهايم عن موعديهما المقررين في عام 2015 و2017 على التوالي في أبوظبي، إلا أن المتحفين يستغلان الوقت لعرض مختارات من مقتنياتهما في المستقبل أو من المجموعات المستعارة من المتحفين الأصليين.

ويجذب أيضا معرض أبوظبي الفني السنوي الذي ينظم في نوفمبر/ تشرين الثاني محبي الفنون لكن دبي هي السوق الحقيقية للفنون في الشرق الأوسط.

ودبي التي يقطنها 2.1 مليون تضم فرعين لصالتي مزادات كريستي وسوذبي وتنظم عددا لا يحصى من المعارض مما يجلعها مركزا لمعظم تجارة الفنون الجميلة في الشرق الأوسط.

وتستضيف الشارقة معارض فنية كل عامين منذ عام 1993 وقال كيتو دو بوير أحد هواة جمع الأعمال الفنية والمقيم في دبي منذ عام 1990 إن الأمر لا يتعلق فقط بالمال.

وعلى سبيل المثال تعرض مؤسسة بارجيل للفنون مجموعة أعمال فنية شرق أوسطية وعربية خاصة بالشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة المولع بالفن.

وقال دو بير: "الشارقة مهتمة تماما بالفن... انها مهتم بالفن من أجل الفن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com