توقيع كتاب جديد للكاتبة الإماراتية عائشة سلطان

توقيع كتاب جديد للكاتبة الإماراتية عائشة سلطان

أبوظبي –  شهدت المنطقة الإعلامية twofour54 في أبوظبي حفل توقيع كتاب جديد للكاتبة الإماراتية المبدعة الأستاذة عائشة سلطان تحت عنوان “ هوامش في المدن والسفر والرحيل “ ،  ضمن مبادرة تعزيز النشر الإماراتي في مهرجان أبوظبي .

الجدير بالذكر أن عائشة سلطان كاتبة عمود في جريدة الإتحاد الإماراتية ومؤسسة ومديرة دار ورق للنشر،  وحاصلة على درجة الماجستير في علوم الاتصال والإعلام،  بعدما حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات .

الكتاب ”هوامش في المدن والسفر والرحيل “ من منشورات دار ورق بدبي‎‪‬، ‏وهو عبارة رصد لمشاهد كثيرة وعميقة عبر أسفار امتدت لسنوات طويلة جالت فيها الكاتبة العالم شرقا وغربا، ‏تتحدث من خلالها عن إحساسها بتلك المدن التي زارتها من خلال فلسفة خاصة بها تتجاوز ما تعارف عليه من خلال أدب الرحلات، فلسفة قائمة على سبر روح المدينة وثقافتها أكثر من كونها مجرد معلومات سياحية يمكن الحصول عليها ببساطة من أي كتاب أو محرك بحث، هناك فلسفة قائمة على الاقتراب الحميم من تفاصيل كثيرة وإنسانية للمدينة كالساحات والأسواق القديمة والطرقات والجبال.. الخ .

‏الكتاب طواف عبر الزمن وعبر الأمكنة وعبر العمر أيضا وهو حصيلة تأملات فلسفية حول المدن ابتداء من الحي /المدينة/ الوطن (دبي ) ذهابا إلى باكستان مرورا بالولايات المتحدة فالقاهرة وبيروت والإسكندرية ثم إلى الشرق : بانكوك واليابان ثم بريطانيا وألمانيا وأخيرا إلى أرياف ومدن وجبال ‏الألب الأوروبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com