السياحة المغربية تتأثر بواقعة متحف باردو

السياحة المغربية تتأثر بواقعة متحف باردو

المصدر: إرم- من وداد الرنامي

 بدأ الكثير من المهنيين بالقطاع السياحي المغربي يتخوفون من تراجع الإقبال السياحي بعد الأحداث الإرهابية التي شهدتها تونس وسجلت  وفاة 23 سائحا و إصابة أربعين آخرين بجروح.

ولم يصدر أي بلاغ رسمي من وزارة السياحة ، إلا أن العديد من المنابر الإعلامية المغربية تؤكد –استنادا إلى مصادر مهنية – إلغاء 30 بالمائة من الحجوزات التي تمت منذ نهاية السنة الماضية خاصة من طرف السياح الفرنسيين الذين يعتبرون الزبون رقم 1 بالمغرب.

وقد عرفت الأجهزة الأمنية المغربية حالة استنفار قصوى بعد ما حدث بمتحف باردو ، خصوصا أن البلاد تتلقى تهديدات إرهابية طيلة السنة الماضية ، وتم تفكيك عدة شبكات خطيرة.

وصنف المكتب المركزي للإحصاء الإسرائيلي المغرب ضمن المنطقة الصفراء – التي تستهدفها تهديدات الجماعات الإرهابية خاصة داعش – وبناء عليه دعا مواطنيه إلى اتخاذ الحيطة و الحذر خاصة أن عددا كبيرا منهم ينوي قضاء عيد الفصح بالمغرب.

فيما علق وزير السياحة ردا على سؤال بخصوص الموضوع بكون الإرهاب أصبح ظاهرة دولية، وليس هناك بلد حاليا في مأمن من الإرهاب بشكل عام، مضيفا أن أحسن رسالة هي الاستمرار في السفر والتعارف بين الشعوب لمكافحة هذه الظاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com