استقالة وزير كويتي آخر قبل استجوابه في البرلمان – إرم نيوز‬‎

استقالة وزير كويتي آخر قبل استجوابه في البرلمان

استقالة وزير كويتي آخر قبل استجوابه في البرلمان

المصدر: إرم - قحطان العبوش

قدم وزير التجارة والصناعة الكويتي عبد المحسن المدعج ،الأربعاء، استقالته من الحكومة قبيل استجوابه في مجلس الأمة (البرلمان) الشهر المقبل.

وجاءت استقالة المدعج بعد أيام من استقالة وزير الكهرباء والماء والأشغال، عبد العزيز الإبراهيم، على خلفية انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في البلاد الشهر الماضي، وتهديده بالاستجواب في مجلس الأمة.

وقال التحالف الوطني الديمقراطي الكويتي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع ”تويتر“ إن الوزير المدعج الذي ينتمي للتحالف قدم استقالته من منصبه.

وأوضح التحالف ”اعتذر المدعج لرئيس الوزراء عن الاستمرار في منصبه لعدم جدية الحكومة في تحقيق إصلاحات حقيقية ومواجهة الفساد والتراخي عن دعمها للوزراء، وتغليب مصالح نواب على المصلحة العامة“.

وكان من المقرر أن يخضع الوزير المدعج للاستجواب في مجلس الأمة في السابع من أبريل/ نيسان المقبل، حول ”ضياع حقوق صغار المساهمين وتسهيل هدر الأموال العامة“.

وتوقع نواب في مجلس الأمة إن يقدم المدعج على الاستقالة قبيل موعد الاستجواب، فيما تقول تقارير محلية إن احتمال استقالة وزيران آخران في الأيام المقبلة واردة مع تمسك نواب مجلس الأمة باستجواب عدد من الوزراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com