السودان: فرص الاستثمار متاحة للإماراتيين – إرم نيوز‬‎

السودان: فرص الاستثمار متاحة للإماراتيين

السودان: فرص الاستثمار متاحة للإماراتيين

المصدر: الخرطوم- من أنس الحداد

أكد وزير الاستثمار السوداني مصطفى عثمان إسماعيل، الاثنين، استعداد الحكومة السودانية لإنجاح الملتقى الاستثماري السوداني الإماراتي، المقرر انطلاقته في أبو ظبي، أبريل المقبل.

وذكر إسماعيل، في تصريح أدلى به في الخرطوم، عقب لقائه سفير دوله الإمارات العربية المتحدة، حسن الشحي، في السودان، الاثنين، أن الفرص متاحة الآن للإماراتيين الاستثمار في بلاده.

وشدد على أن الحكومة السودانية تولي الاستثمارات الإماراتيه الاهتمام الأكبر، داعياً رجال الأعمال في البلدين إلى اقامة تكامل اقتصادي حقيقي، متعهدا بإزالة كافه المعوقات التي تعترض الاستثمارات الإماراتيه في بلاده.

وأشار الوزير السوداني إلى أنه بحث مع سفير الإمارات، السبل الكفيلة لإنجاح الملتقى السوداني الإماراتي، قائلاً إن الملتقى يأتي تنفيذا لنتائج زيارة الرئيس عمر البشير لدولة الإمارات العربية المتحدة في الأسابيع الماضية.

وكشف أنه تم الاتفاق على أن يقوم الجانب السوداني بالبدء في التحضير للملتقى، لافتاً إلى أنه سيكون بمشاركة الجهاز القومي للاستثمار والعديد من الجهات ذات الصله بالاستثمار.

وأكد أن الجهاز سيقدم إمكانيات السودان عبر الرؤية التي سيعرضها مع الجهات ذات الصله بالاستثمار في بلاده، معتبرا الملتقى خطوة هامة للدفع بالعلاقات الاقتصادية بين السودان والإمارات، مؤكداً وجود إرادة سياسية قوية تمكن البلدين من تحقيق ذلك.

وكان الرئيس عمر البشير قد زار دولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير الماضي، بمرافقة وفد حكومي رفيع المستوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com