المسلسل البحريني "عيال شمسان" يُنهي مرحلة التصوير
المسلسل البحريني "عيال شمسان" يُنهي مرحلة التصويرالمسلسل البحريني "عيال شمسان" يُنهي مرحلة التصوير

المسلسل البحريني "عيال شمسان" يُنهي مرحلة التصوير

أنهى المخرج السوري عمار رضوان مرحلة تصوير المسلسل البحريني "عيال شمسان" أول من أمس الاثنين تمهيداً لعرضه في شهر رمضان المقبل. والعمل من تأليف نور نذير وإنتاج شركة ظبيان للإنتاج الفني.

وبطولة سعاد علي، شيماء سبت، حبيب الحبيب، سامي رشدان، ابتسام العبد الله، سلوى بخيت وغيرهم.

وفي تصريح خاص لشبكة إرم الإخبارية أوضح المخرج عمار رضوان أن العمل باعتقاده يتناول لأول مرة موضوع الشعوذات بطريقة كوميدية. مبيّناً أن المشعوذ شمسان المغطى الوجه وغير المعروف لزواره و الذي يكذب على الناس بدجله و خزعبلاته ويتقاضى الكثير من الأموال يموت في بداية العمل بجرعة سُمية أثناء وجود أحد أبناء العائله الأساسيه عنده فيستغل هذا الأخير الموقف ويقنع أباه أن يعمل مكانه لأنه بنفس حجمه مستغلاً عدم معرفة الناس لوجه شمسان وبالفعل يعمل الاب مكانه وهو الممثل السعودي القدير حبيب الحبيب ليقع في عدة ورطات مع الزبائن الوافدين له لعدم إدراكه لطبيعة المهنة. مشيراً إلى وجود خطوط أساسية أخرى في العمل تكون قيادتها للفنانين أبطال العمل.

وحول قلقه من الأعمال الكوميدية التي غالباً ماتكون سلاحاً ذي حدين أكد رضوان أن العمل الكوميدي يحتاج ليتم تناوله بشكل جيد إلى ذهنية مختلفة عن الدراما الجدية. منوّهاً إلى ضرورة أن يتوفر لدى المخرح تكنيك ذهني خاص يوافق الروح الكوميدية، بحيث يعي المخرج من وجهة نظره ذوق المتلقي وطبيعته الاجتماعية. مضيفاً أنّ ماقد يضحك المتلقي الخليجي ليس بالضرورة أن يُضحك متلقٍ آخر بعيداً عنه بتركيبته الاجتماعية. موضحاً أنه قام بالاعتماد على الموقف الكوميدي الذي تشترك به كل الشرائح الاجتماعية، ومن أي بلد باعتباره كوميديا موقف.

مشيراً أنه يتوجه على المتلقي العربي مخصصاً اهتمامه للمتلقي الخليجي في هذا العمل نظراً لموضوع اللهجة التي يتحدث بها النصّ.

وأكد المخرج رضوان لشبكة إرم على يقينه بأن الكوميديا تعتمد بالدرحه الأولى على الممثل وحضوره وخفة دمه ومن ثم يأتي المخرج بالدرجه الثانية ليقود ممثليه بأناقة ضمن دائره حركيّة منسجمة دون الخروج عن دائرة الكونترول، وإيجاد حلول لضبط الإيقاع النفسي والحركي للمشهد وللعمل بشكل عام. مع إبراز دور النص ذي الأهمية التي لايمكن أن نغفلها. مضيفاً أنه ينتمي إلى النمط الكوميدي بالنسبة ذاتها التي ينتمي فيها على النمط التراجيدي والرومانسي والأساليب الأخرى مع صعوبة النمط الكوميدي بالنسبة على الأنماط الأخرى.

متأملاً أن يحظى العمل بنجاح جماهيري بعد أن قال الفريق العامل بالمسلسل كلمته، وقدّم ما لديه.

نترككم مع هذه الصور التي خصّ بها المخرج عمار رضوان شبكة إرم الإخبارية من كواليس تصوير العمل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com