السعوديون يختلفون حول قرار إلغاء رياضة البنات بالمدارس
السعوديون يختلفون حول قرار إلغاء رياضة البنات بالمدارسالسعوديون يختلفون حول قرار إلغاء رياضة البنات بالمدارس

السعوديون يختلفون حول قرار إلغاء رياضة البنات بالمدارس

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل أنه لن يتم تطبيق الرياضة في مدارس البنات.

ويبدو أن الوزير الذي أعلن سابقا عن حرصه ومطالبته بتمكين الفتيات من ممارسة الرياضة في المدارس تراجع عن قراره، تزامنا مع فتوى للشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير، عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء بـ"حرمة ممارسة البنات للرياضة في المدارس"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "النساء وظيفتهن الجلوس في البيوت وتربية الأولاد"، وصدور توجيهات رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بعدم مناقشة رياضة البنات وقيادة المرأة والسينما وإغلاق الملف نهائيا.

وعلى إثر إلغاء رياضة الفتيات دشن مغردون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاغ #رياضة_البنات_بالمدارس_لن_تطبق.

وأيد المغرد (نايف الغامدي) القرار بقوله: "أنا ما ادري حقيقة هالأفكار القذرة والدخيلة على مجتمعنا مين المسؤول في نشرها، لأن ماوراها إلا المفاسد!".

في حين سخر (عاطف المسمار) من الدكتورة "الفايز" التي أعلنت سابقا أن القرار سيطبق: "طيب وضع نوره الفايز الان كيف؟ ههههههه يارب لاتخليني بكذا مواقف بايخة".

وجاءت تغريدة (د.غريبة الغربي) أكثر تشددا: "اللي يتحججون بالصحة.. هذي السمنة منتشرة في البلدان اللي عندهم رياضة.. التوعية الصحيحة هي الأهم والأجدى..لو يلغونها في مدارس الأولاد وتستبدل بمادة علمية تثقيفية عن الاهتمام بالصحة والتغذية والرياضة مع متابعة منزلية".

في حين اعتبر فريق آخر أن وجود "الأنثى" بأي قضية يجعلها مرفوضة، فقال (Bycyclict): "أغرب قرار ما تدري ليش رافضينه وفيه بعضهم محرمينه.. أعتقد أن القرارات اللي تخص المرأة يتم رفضها بعدين ينظر لها".

وأيده (شهودي): "الضجه في بلادي لا تحدث إلا إذا كان بالموضوع انثى.. رغم أن الرياضه توسع المدارك وتحسن النفسيه لكن تخلف شديد".

كما وسخر مغردون من القرار، فعلقت (د. سارة عمر عبد الكريم): "اوكي... بس خذوا قلم احمر واشطبوا عبارة "العقل السليم في الجسم السليم" من كل كتاب مدرسي!".

ورأت (رهف عمر): "الدول تتقدم وتتطور ونحن مازلنا عليه حتى الأن من عشرين سنه!".

وعلق (خالد الفايز) بقوله: "تراها رياضة وصحة.. وأماكن خاصة يحسسونك أنه المدربين رجال وطايحين مساجات بالبنات ضحّكتوا علينا العالم".

وبدت القضية بالنسبة لـ (طويل العمر) أقل بكثير من هذا الجدل: "أنا أشوف أنه موضوع تافه ومعطينه أكبر من حجمه اللي تبي رياضة تقدر تمارسها بالبيت أو النادي ولا تنتظر قرار".

وعلقت (أسماء الراجح) بتعليق على صورة:

"(إن كنت ناسي افكرك) الصورة لوجبات التغذية التي كانت تصرف للبنين دون البنات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com