العراق.. كتلة الصدر تطالب بعودة النواب السنة
العراق.. كتلة الصدر تطالب بعودة النواب السنةالعراق.. كتلة الصدر تطالب بعودة النواب السنة

العراق.. كتلة الصدر تطالب بعودة النواب السنة

بغداد ـ قالت كتلة الأحرار التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، إن استمرار العملية السياسية في البلاد تتطلب عودة الشركاء من نواب اتحاد القوى العراقية (السنة) إلى جلسات مجلس النواب.

وقال النائب عن الكتلة صاحب الدراجي في تصريح صحفي إن "كتلة الاحرار تطالب بوجوب عودة اتحاد القوى السنية إلى البرلمان خدمة للعراق وحفاظاً على استمرار العملية السياسية على أكمل وجه وان نعمل كفريق واحد لضمان استقرار العراق والحد من استمرار بحر الدماء".

وأضاف الدراجي "إننا نحتاج إلى تماسك قوي وفاعل من أجل قيام حكومة قوية تتحدى كل الظروف التي تمر بها البلاد"، مشيراً إلى إن القوات الأمنية بمساندة الحشد الشعبي تحقق انتصارات على تنظيم داعش وتستعيد العديد من الأراضي المسيطر عليها من قبل التنظيم.

وكان نواب اتحاد القوى الوطنية والقائمة الوطنية علقوا حضورهم لجلسة مجلس النواب في 14 شباط الجاري، بسبب اختطاف جماعة مسلحة للنائب زيد الجنابي وقتل حمايته وعمه الذي يعد أحد شيوخ العشائر.

ويشهد العراق وضعا أمنيا مضطربا نتيجة المعارك التي تجري بين القوات الحكومية المدعومة من الحشد الشعبي (الشيعة) وأبناء العشائر (السنة) من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى بعد سيطرته على الموصل ومساحات واسعة من العراق في العاشر من حزيران/يونيو الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com