"الانتقالي الجنوبي" يعلن حظر تجول في عدن ومحافظات الجنوب
"الانتقالي الجنوبي" يعلن حظر تجول في عدن ومحافظات الجنوب"الانتقالي الجنوبي" يعلن حظر تجول في عدن ومحافظات الجنوب

"الانتقالي الجنوبي" يعلن حظر تجول في عدن ومحافظات الجنوب

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، فرض حظر تجول جزئي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ومحافظات الجنوب كافة، ابتداءً من الأربعاء، لمدة 3 أسابيع، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لما أعلنه المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، فإن "الحظر يبدأ عند الساعة الـ 10 مساء، وينتهي عند الـ 12 ظهرًا، على أن تُستثنى من هذا الحظر "كافة المنظمات الدولية  العاملة في محافظات الجنوب".

واستثني من الحظر بحسب القرار "العاملون بالمرافق الصحية كالمستشفيات والمستوصفات والصيدليات، والعاملون في المرافق الخدمية كالكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، والنظافة، والاتصالات، ومحطات الوقود".

كما تقرر "استمرار الإغلاق الكُلي لكافة أسواق القات في العاصمة عدن، ومحافظات الجنوب، ويمنع إدخاله وبيعه داخل المدن وخارجها، وإغلاق مراكز التسوق الكبرى لمدة 3 أسابيع باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والبقالات والخضار".

وقرر المجلس "استمرار إغلاق المطاعم لمدة 3 أسابيع، والسماح بالبيع السفري فقط، وإغلاق المساجد، ومنع صلاة الجماعة لمدة 3 أسابيع".

ومن ضمن الإجراءات التي أعلن عنها "الانتقالي الجنوبي" السماح للفنادق بالعمل بشكل محدود مع السماح فقط للعائلات بالسكن فيها، شريطة تطبيق الاشتراطات الصحية، واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة.

كما تضمنت الإجراءات "إغلاق المنافذ البرية في كافة محافظات الجنوب، مع السماح بدخول البضائع، والمحروقات، والمواد الإغاثية، والسلع التموينية، مثل: الخضار، والفواكه، واللحوم، والألبان وغيرها".

وقال متحدث الانتقالي الجنوبي، إن هذه الإجراءات الاحترازية، تأتي "لاحتواء تفشي كوورونا، والحد من مسبباته في العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب".

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن، اليوم الثلاثاء، تسجيل 9 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، منها حالة واحدة في حضرموت، و8 حالات في عدن، بينها حالة وفاة، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة منذ العاشر من نيسان/أبريل الماضي، إلى 21 حالة، بينها 3 حالات وفاة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com