منطقة اليورو توافق على خطة الإصلاح اليونانية – إرم نيوز‬‎

منطقة اليورو توافق على خطة الإصلاح اليونانية

منطقة اليورو توافق على خطة الإصلاح اليونانية

بروكسل- وافق وزراء مالية منطقة اليورو، على قائمة الإصلاحات التي تقدمت بها أثينا، مقابل تمديد خطة الإنقاذ المالي المطبقة لدعم اليونان مدة أربعة أشهر.

وأعلن وزير المالية السلوفاكي، بيتر كازيمر، في تغريدة على ”تويتر“، موافقة الوزراء على اللائحة خلال اجتماعهم عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، مشيرا إلى أنه ”أمام اليونانيين فرصة حتى نهاية نيسان/ أبريل المقبل لتنفيذ ما تعهدوا به، وأن الجميع يريد رؤية النتائج بالأرقام“.

وتشمل قائمة الإصلاحات التي أرسلتها اليونان إلى مجموعة اليورو، و“الترويكا“ التي تضم المفوضية الأوروبية، والبنك المركزي الأوروبي، وصندوق النقد الدولي، إصلاح نظام الضرائب، ومكافحة التهرب الضريبي، وإعادة النظر في النفقات العامة بما في ذلك التعليمية والعسكرية، فضلا عن مكافحة التهريب والفساد وتقليص الامتيازات المالية للوزراء والنواب.

ويتطلب تمديد البرنامج المصادقة من قبل برلمانات الدول المعنية. وفي حال نجاح اليونان في الالتزام بتعهداتها حتى نهاية نيسان/ أبريل، سيجري تحرير بقية القروض ضمن خطة الإنقاذ.

ومع تمديد الخطة، تكسب الحكومة اليونانية وقتا للتفاوض مجددا مع منطقة اليورو، بغية التوصل إلى اتفاق جديد، يتيح لها تنفيذ وعودها الانتخابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com