انتقادات للأوسكار بسبب خلو المرشحين من أصحاب البشرة السوداء
انتقادات للأوسكار بسبب خلو المرشحين من أصحاب البشرة السوداءانتقادات للأوسكار بسبب خلو المرشحين من أصحاب البشرة السوداء

انتقادات للأوسكار بسبب خلو المرشحين من أصحاب البشرة السوداء

لوس انجليس- بدأ الممثل نيل باتريك هاريس، الذي قدم حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية حفل الأوسكار أمس الأحد بتوبيخ الأكاديمية على ترشيحاتها .

وقال هاريس مازحا " الليلة نكرم أفضل العاملين في هوليوود وأكثرهم بياضا "، ثم قال " آسف أقصد ألمعهم".

كانت هذه تبدو دعابة نوعا ما ، ولكن على مدار حفلات الأوسكار التي بدأت منذ 87 عاما ، وفوز أكثر من 2900 مرشح ، فأن 31 فنانا فقط من أصحاب البشرة السوداء هم من تمكنوا من الفوز بالأوسكار .

وهذا العام ، لم تشمل قائمة الترشيحات أي مرشح من أقلية عرقية. كما أن جميع المرشحين لجائزة أوسكار أفضل مخرج كانوا رجالا . ووصف النقاد أوسكار هذا العام بأنه " الأكثر بياضا" منذ أعوام ،كما دعوا المواطنين لمقاطعة الأوسكار للمطالبة بمزيد من التنوع في هوليوود .

ويذكر أن المخرج الأمريكي من أصل إفريقي ستيف ماكوين قد فاز العام الماضي بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم " 12 عاما في العبودية " ، الذي فاز بثلاثة جوائز شملت أيضا أفضل فيلم وأفضل ممثلة مساعدة للممثلة لوبيتا نيونج .

ولكن الانتقادات اندلعت هذا العام عقب عدم ترشيح نجم فيلم " سيلما " ديفيد أويلو ومخرجته إيفا دوفيرناي لأى جوائز ، ولكن تم ترشيح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل فيلم .

وتسألت دوفيرناني في حوار مع برنامج " ديموكرسي ناو " عن سبب ترشيح الأفلام التي يصنعها أصحاب البشرة البيضاء والتي تدور حولهم للاوسكار دون غيرهم .

وكانت دراسة أجرتها صحيفة لوس انجليس تايمز عام 2012 قد أظهرت أن أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية ، التي تمنح الأوسكار ، يغلب عليها أصحاب البشرة البيضاء بنسبة 94 % والرجال بنسبة 77 % ونسبة 3 % من أصحاب البشرة السوداء .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com