أوسكار 2015 يمنح هدايا للخاسرين
أوسكار 2015 يمنح هدايا للخاسرينأوسكار 2015 يمنح هدايا للخاسرين

أوسكار 2015 يمنح هدايا للخاسرين

كل عشاق السينما يتشوقون لمعرفة نتائج حفل الأوسكار لهذه السنة ، فما الجديد الذي يميز اكبر جائزة سينمائية هذا العام ؟

سبق لنصف المرشحين في هذه الدورة أن فازوا بالأوسكار، مثل ميريل ستريب و مايكل كيتون و ماريون غوتيار.

للمرة الثانية خلال 20 عام ، لا يوجد مرشح لونه اسود هذه السنة، حيث كانت آخر مرة حصل فيها ذلك سنة 2011.

يعد فيلم "الرجل الطائر " للمخرج المكسيكي "اليخاندرو اينارتو" اقوى المرشحين بتسع ترشيحات ، في حين حصل فلم "القناص الأمريكي" " للمخرج "كلينت استوود"، على 5 ترشيحات، وهو الفيلم المتهم بالحث على معاداة المسلمين حتى أن بعض المتتبعين أطلقوا عليه عنوان "قاتل العراقيين".

وتتزعم النجمة ميريل ستريب قائمة أكثر الممثلين ترشيحا للأوسكار ب 19 مرة ، مع فوزها به ثلاث مرات سنة 1980 و 1983 ، ثم 2012 عن أدائها دور مارغريت تاتشر في فيلم "المرأة الحديدية".

وبعد الممثل "برادلي كوبر" مرشح لنيل الأوسكار للمرة الثالثة على التوالي عن دوره في فيلم "القناص الأمريكي ".

ويتنافس ممثلين اثنين على جائزة ثاني أفضل دور ، والقاسم المشترك بينهما أن كلاهما أدى دور الرجل الأخضر القوي "هولك" ، هما "مارك روفالو" ودوره في فيلم "صياد الثعالب"، ثم "ادوارد نورثن" عن دوره في " الرجل الطائر".

فتيات "جيمس بوند "يفزن دائما بالأوسكار كلما تم ترشيحهن له ، مثل "هال بيزي" و "كيم بازينجر" ، هذه السنة تم ترشيح "اوزماند بايك" عن دورها في فيلم "فتاة ذهبت".

ولا يمكن الحديث عن جديد الأوسكار 2015 وتجاهل موضوع الهدايا ، حيث قررت الأكاديمية هذه السنة أن تمنح المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ لأخذ التمثال الذهبي معهم ، هدايا قيمة و طريفة تم تخصيص 110 آلاف دولار لكل واحدة منها ، وهي عبارة عن سلة مفاجآت قد تتضمن عطلة بإيطاليا ، وعلب ماكياج ، وحصص من التجميل والمساج وحتى أدوات جنسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com