العاصفة جنى تقتل سيدة وابنها في الأردن
العاصفة جنى تقتل سيدة وابنها في الأردنالعاصفة جنى تقتل سيدة وابنها في الأردن

العاصفة جنى تقتل سيدة وابنها في الأردن

عمان- قالت مديرية الدفاع المدني في الأردن، أمس السبت، إن سيدة 48 سنة، ونجلها 16 سنة، لقيا مصرعهما نتيجة انهيار جدار خرساني مُسلح بطول 30 متراً على حظيرة أغنام في منطقة وادي زيد بالطفيلة؛ (200 كيلو متر جنوب العاصمة عمان) جراء تراكم مياه الأمطار والثلوج، بسبب العاصفة جنى التي ضربت البلاد يومي الخميس والجمعة الماضيين دون خسائر.

وأضاف المديرية إن قوات الدفاع المدني تمكنت من إنقاذ الابن الثاني للسيدة وعمره 16 سنة، بعد أن فتحت أنفاق للوصول إلى الأشخاص الذين كانوا مدفونين تحت السور المنهار.

وأوضحت أن عملية البحث عن المحاصرين الآخرين أسفل السور المنهار استمرت، بعمل الأنفاق وخنادق حتى تمكن فريق البحث من الوصول إلى شخصين، لكن تبين أنهما فارقا الحياة متأثرين بجراحهما نتيجة انهيار السور عليهم.

ولفتت المديرية إلى أن فرق الإسعاف نقلت حالة الإصابة وحالتي الوفاة إلى مستشفى الأمير زيد العسكري في مدينة الطفيلة.

وقال سكان المنطقة الأم وابنيها أرادوا بعد توقف تساقط الثلوج إطعام الأغنام في الحظيرة القريبة من منزلهم، ولكن جدار المبنى انهار عليهم تحت ثقل الثلوج، المتراكمة بسبب العاصفة جنى، ورجال الدفاع المدني استمروا في محاولات الإنقاذ نحو 14 ساعة.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني في مدينة الزرقاء، (40 كيلو متر شرقي العاصمة عمان)، وفاة رجل وزوجته اثر استنشاقهما للغاز المنبعث من المدفأة.

وكانت العاصفة الثلجية تسببت في شل مظاهر الحركة في مختلف أنحاء الأردن، أمس الأول الجمعة، وقبلها أعلنت الحكومة تعطيل المؤسسات الحكومية يوم الخميس، وتأخير بدء العمل يوم السبت إلى الساعة العاشرة بدلاً من الثامنة وهي الوقت المعتاد.

وأعلن وزير التربية والتعليم الأردني، محمد ذنيبات وقف الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة، اليوم الأحد، بسب الأحوال الجوية السيئة، وهو ذات القرار الذي اتخذته معظم الجامعات الأردنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com