ارتفاع إيرادات قناة السويس على أساس سنوي – إرم نيوز‬‎

ارتفاع إيرادات قناة السويس على أساس سنوي

ارتفاع إيرادات قناة السويس على أساس سنوي

الإسماعيلية- ارتفعت إيرادات قناة السويس في يناير /كانون الثاني الماضي إلى 434.8 مليون دولار بزيادة طفيفة بنسبة 0.3% من 433.4 مليون دولار في نفس الشهر من العام الماضي.

وأعلن بيان رسمي نشرته هيئة قناة السويس على موقع الحكومة المصرية صباح اليوم السبت أن إجمالي حمولات السفن المارة بالقناة خلال الشهر الماضي بلغت 82.5 مليون طن بزيادة بنسبة 7.5 %عن حمولات السفن المارة بالقناة خلال نفس الشهر من 2014 والتي بلغت 76.7 مليون طن.

وبلغت أعداد السفن المارة بالقناة خلال يناير الماضي1411سفينة بزيادة بنسبة 1.8% عن 1386 سفينة في نفس الشهر من العام الماضي.

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلنت هيئة قناة السويس تثبيت رسوم المرور لجميع أنواع السفن المارة بها اعتبارا من أول مايو/ أيار المقبل وخلال عام 2015، بينما قررت الهيئة تعديل المنشور الملاحي الخاص بالتخفيضات الممنوحة لسفن الغاز الطبيعي المسال من 35% إلى 25% فقط.

وأرجعت إدارة قناة السويس قرار تثبيت الرسوم إلى أنه تم بعد مراجعة كافة العوامل الاقتصادية والتجارية العالمية التي تم فيها مراعاة الحفاظ على أن يظل طريق قناة السويس هو الأرخص مقارنة بالطرق الملاحية الأخرى.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن إيرادات القناة السويس خلال العام الماضي 2014 حققت أعلى إيراد تاريخي حيث بلغ 5.455 مليار دولار بزيادة بنسبة 6.8% عن إيرادات العام قبل الماضي والذي بلغت إيراداته 5.1 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com