مطاردة سجين أمريكي هرب عبر فتحة بالسقف‎ – إرم نيوز‬‎

مطاردة سجين أمريكي هرب عبر فتحة بالسقف‎

مطاردة سجين أمريكي هرب عبر فتحة بالسقف‎

سالمون- قالت السلطات الأمريكية إن عملية مطاردة بدأت، الخميس، لسجين في ايداهو هرب بالزحف داخل كوة فوق سقف المنشأة قبل أن يقفز داخل ردهة أمام مكتب مدير السجن حيث سرق حافظة أحد الموظفين وخرج مترجلا من المكان.

وقال مسؤولو انفاذ القانون إن روي بيلوش (48 عاما) سجن لإدانته بالسطو والسرقة وكان يقضى العقوبة في سجن مقاطعة شوشون بشمال ايداهو وانه كان من بين المساجين المكلفين بالطهي وواجبات الحراسة التي سمحت له بالتحرك بحرية نوعا ما داخل المنشأة.

وصدرت بحقه مذكرة اعتقال. وتمشط قوات الشرطة مقاطعة سيلفر فالي الجبلية في ايداهو المليئة بالمناجم والزاخرة بالكهوف والمناجم المهجورة.

وفتشت سلطات ايداهو، الخميس، مبان في بلدة والاس الصغيرة والمناطق المحيطة بحثا عن السجين الهارب. وقالت الشرطة إنه لم يتضح على الفور اذا كان بيلوش استولى على سلاح ناري خلال الأيام التالية لهروبه منذ يوم الثلاثاء.

وقال ميتش الكسندر قائد شرطة مقاطعة شوشون، إن مسؤولي إنفاذ القانون ألقوا القبض على صديقة بيلوش للاشتباه في تقديمها المساعدة له بعد هروبه. وهي الآن رهن الاحتجاز دون اتهام محدد.

وقال الكسندر في بيان، إن سجن المقاطعة شيد في 1972 ولا يتماشى مع المعايير الحالية للأمن.

وقال قائد الشرطة، إن التعديلات التي أدخلت على البناء على مر السنين لم تصلح العيوب القائمة مثل طريق الهرب الذي اكتشفه بيلوش الذي استطاع الوصول للكوة في السقف بالوقوف فوق خزانة.

وقال إن جزءا من اللوم في عملية الهرب يجب أيضا أن يلقى على خفض ميزانية عام 2008 الذي قلص عدد العاملين بالسجن للنصف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com