الرجوب: فلسطين ستستضيف بطولة غرب آسيا

الرجوب: فلسطين ستستضيف بطولة غرب آسيا

رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني سيطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" رفع الشرعية عن الاتحاد الرياضي الإسرائيلي.

رام الله – أعلن رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، إن فلسطين ستستضيف تصفيات غرب آسيا لكرة القدم، رغم عرقلة سلطات الاحتلال لوفود المنتخبات المشاركة من دخول فلسطين.

 

وأوضح الرجوب أنّ اتحاد غرب آسيا لكرة القدم سيرد خلال الـ48 ساعة المقبلة على الطلب الفلسطيني، لمعرفة الخطوات التالية التي يجب القيام بها، بعد منع قوات الاحتلال الاسرائيلي عددا من إداريي المنتخبات المشاركة من الدخول لفلسطين.

 

وأضاف الرجوب، خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله بالضفة الغربية، إنّ فلسطين ستستضيف بطولة غرب آسيا بمشاركة منتخبات العراق والإمارات والأردن ومنتخبنا الوطني، لأن هذا حق مكتسب بقوة القانون والتزام منظومة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

 

وأوضح الرجوب أن الجانب الإسرائيلي استثنى كل الإداريين من المنتخبات المشاركة بالتصفيات من الدخول إلى فلسطين، كما استثنى وفد اتحاد غرب آسيا وهم جميعا موجودون في الأردن وينتظرون الحصول على تأشيرات الدخول.

 

وبيّن الرجوب أنه تم إجراء عدد من المشاورات والاتصالات مع اتحاد غرب آسيا ومع الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘الفيفا’ والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، للضغط على الجانب الإسرائيلي، محملاً الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مسؤولية حماية السلوك الإسرائيلي العنصري.

 

وقال الرجوب إنه سيطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” رفع الشرعية عن الإتحاد الرياضي الإسرائيلي بعد “السلوك الفاشي الذي تمارسه إسرائيل ضد الرياضة الفلسطينية”. 

 

وكان من المقرر أن تقام اليوم تصفيات غرب أسيا لكرة القدم ، لكنها أجلت بسبب المنع الإسرائيلي من دخول كل الإداريين ومعظم اللاعبين للفرق المشاركة . 

 

وقال الرجوب “بعد الضغوط التي مارستها الفيفا والإتحاد الأوروبي أصدرت إسرائيل بعض التصاريح مع بقاء 28 مشاركا ممنوعين من الدخول للأراضي الفلسطينية”. 

 

وأشار إلى أن اتحاد كرة القدم تلقى دعوة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، للاجتماع به في الثالث من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، لإطلاعه على كل الخروقات والإجراءات الإسرائيلية ضد الرياضة الفلسطينية.