صور.. توأمة بين مهرجاني ”الأقصر“ و“فيسباكو“

رئيس مهرجان فيسباكو للسينما الأفريقية يعلن عن اختيار فيلم "قبل الربيع" بطولة أحمد وفيق وحنان مطاوع وهنا شيحة وإخراج أحمد عاطف ليشارك في الدورة المقبلة من المهرجان التي تضم 133 فيلما .

المصدر: القاهرة - من أميرة رشاد

عقدت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، مساء الأثنين، مؤتمرا صحفيا، بمسرح الهناجر بالقاهرة، للإعلان عن توقيع بروتوكول تعاون وتوأمة بين مهرجان الأقصر ومهرجان فيسباكو ببوركينا فاسو، الذي يعد أقدم مهرجان متخصص في السينما الأفريقية داخل القارة السمراء .

حضر المؤتمر الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، رئيس مجلس أمناء المهرجان، والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر الأسبق، عضو مجلس أمناء المهرجان، واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، وسفير بوركينا فاسو بالقاهرة، والفنان صبري فواز، والمنتج محمد العدل، ووفد سينمائي وإعلامي من بوركينا فاسو ، مؤكدا أن الفنون وخاصة السينما والدراما في مقدمة القوى الناعمة التي توحد بين الشعوب .

ووجه سفير بوركينا فاسو الشكر لإدارة مهرجان الأقصر لاهتمامها بالتعاون مع المهرجانات السينمائية في أفريقيا، موضحا أن وجود الوفد البوركيني في القاهرة يؤكد رغبتهم في مشاركة الخبرة مع السينمائيين المصريين، وحرصهم على وجود شراكة مع إدارة مهرجان الاقصر .

وأشار السفير إلى أن مهرجان فيسباكو عمره 46 سنة، وكان رائدا ومنفذا لعرض الأفلام الأفريقية، لافتا إلى أنه يعقد كل عامين ويحاول إيجاد حلول لكل المشاكل السينمائية في أفريقيا .

من جانبه، قال سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية : منذ بداية دراستي للسينما، وأنا أسمع عن مهرجان فيسباكو العريق الذي يعد أهم مهرجان للسينما الأفريقية في القارة السمراء، لذلك أشعر بالفخر لوجود بروتوكول تعاون مع هذا المهرجان.

وأكد فؤاد أنه تم اختيار بوركينا فاسو كضيف شرف للدورة الرابعة من المهرجان، والتي ستعقد في الفترة من 16 إلى 21 مارس المقبل .

وأعلن رئيس مهرجان فيسباكو للسينما الأفريقية، أنه تم اختيار فيلم ”قبل الربيع“ بطولة أحمد وفيق وحنان مطاوع وهنا شيحة وإخراج أحمد عاطف ليشارك في الدورة المقبلة من المهرجان التي تضم 133 فيلما .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com