صور.. كواليس المسلسل السوري ”بنت الشهبندر“

المخرج سيف الدين سبيعي يواصل تصوير مسلسل "بنت الشهبندر" في بيروت والعمل من تأليف هوزان عكو وتنتجه شركة "ميديا ريفوليوشن سفن".

المصدر: دمشق - من ربى الحايك

يواصل المخرج سيف الدين سبيعي تصوير مسلسل ”بنت الشهبندر“ في بيروت والعمل من تأليف هوزان عكو وتنتجه شركة ”ميديا ريفوليوشن سفن“.

وحول طبيعة العمل التاريخي، كشف الكاتب هوزان عكو في تصريح لشبكة ”إرم“ الإخبارية ”أنّ العمل دراما اجتماعية اختير لها فترة زمنية بعيدة ليس بقصد التوثيق، بقدر ما وجد أنها الإطار الأفضل لحكايات العمل وقصصه“.

وعمّا يريد إيصاله للناس من خلال عمله، خاصة وأن العمل يضمّ جنسيات مختلفة في مكان واحد، أوضح عكو أنه ”في تلك الفترة لم تكن هناك جنسيات وحدود ولا حاجة لتأشيرات دخول إلى المدن ولا التنقل بينها ولم يكن أحد يشعر بالغربة حين يتنقل بين مدينة وأخرى ويسكن فيها، إذ أن هذه الأمور لم تكن مشكلة وقتها“. مضيفاً بأن ”تأشيرة القلوب هي ما نبحث عنها، قلوب محبة متآلفة“. وموضحا أنه في ذلك الإطار تجري أحداث العمل وقصص العشق وإرهاصات التحولات الاجتماعية والسياسية لكن دون الاعتماد إلى توثيق حدث معين.

يشار إلى أن أحداث العمل تدور في لبنان ما بين فترة نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين مع بداية انهيار السلطنة العثمانية ويقدم قصة حب قوية بقالب جديد ومتميز.

ويشارك في العمل عدد من النجوم السوريين واللبنانيين منهم قصي خولي، رفيق سبيعي، منى واصف، سلافة معمار، أحمد الزين، فادي ابراهيم، ديما الجندي، طوني عيسى وغيرهم.

ونشرت الشركة المنتجة للعمل صوراً لكواليس تصوير المسلسل على صفحة المسلسل الرسمية على موقع الـ“فيسبوك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com