صور.. مخرج أسترالي يختار الأردن لتصوير فيلمه الجديد

جيف اسيلين يقرر تصوير (Race to Mars) في مدينة البتراء ووادي رم، بعد أن أُعجب بالطبيعة الصحراوية التي تسود المكان.

المصدر: عمان- من تهاني روحي

اختار المنتج والمخرج الأسترالي، جيف اسيلين، مدينة البتراء الأردنية ووادي رم، لتصوير فيلمه الجديد (Race to Mars).

وحين زار اسيلين مدينة البتراء ووادي رم للمرة الأولى، قبل عدة أشهر، لم يستطع أن يخفي إعجابه الشديد بالطبيعة الصحراوية الخلابة التي تسود المنطقة، وصمم أن يعود إليها لكن هذه المرة مع أعضاء طاقم فيلمه الجديد، الذين أتوا جميعا من أستراليا، وتحديدا مدينة بيرث، لتصوير مشاهد العمل، الذي تعد فكرته شبيهة بفكرة فيلم ”القمر“.

وقال اسيلين في تصريحات لوسائل إعلام محلية إنه زار عدة جهات أردنية معنية بأعمال الدراما والإنتاج بهدف الحصول على الدعم لتخفيض كلفة الإنتاج، مشيرا إلى أنه حظي بالفعل بتقنيات عالية المستوى للصوت، استطاع من خلالها أن يخفض تكلفة الإنتاج بشكل كبير.

وأضاف أنه سيصور 80% من مشاهد الفيلم في الأردن، وتحديدا وادي رم، معتمدا على الطبيعة الصحراوية للوادي الذي لم يستخدم في التصوير كثيرا.

وأشار إلى أنه يريد من خلال فيلمه الجديد، تعريف العالم بطبيعة الأردن وخصائصه الصحراوية الصخرية المميزة، لافتا إلى أن باكورة أعماله ربما تكون في الأردن.

ولفت إلى أن فكرة التصوير في المملكة، ولدت لديه بعد مشاهدته مقابلة أجراها تلفزيون ”سي ان ان“ مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، دعا فيها صانعي الأفلام إلى التوجه للمملكة واكتشاف طبيعتها الخلابة المناسبة للتصوير.

وتابع أنه يرغب أيضا في تعريف العالم بأن صناعة السينما ليست حكرا على هوليوود، مؤكدا أن أستراليا مشهورة أيضا بذلك، ولديها مواهب معروفة.

وقال المخرج الأسترالي إنه ”يحاول أن يثبت للعالم أن الأردن بلد آمن، وأن ما يشاع عن الشرق الأوسط فيه الكثير من المبالغة“، مشيرا إلى أنه ينوي تصوير أجزاء من الحياة الاجتماعية الأردنية، خاصة البدوية منها، في فيلمه الجديد.

ويروي الفيلم قصة أربعة من رواد الفضاء توجهوا إلى سطح الكوكب المريخ، أحدهم كان متزوجا من أردنية، ويصيبه اليأس بعد وفاتها، ليقرر المشاركة في هذه الرحلة الصعبة ”الشبه انتحارية“، لكن الأمور تأتي عكس ما كان يتوقعها.

ويشارك اسيلين في مهرجان الفيلم الأسترالي الذي تنظمه الهيئة الملكية للأفلام في الأردن، وسيلتقي خلاله بالنقاد والجمهور الأردني بعد عرض فيلمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com