صور.. معرض لطفولة العائلة المالكة في بريطانيا

الملكية البريطانية تستعرض طفولتها في قصر باكينغام في لندن، بمناسبة الاحتفال بأول عيد ميلاد لولي العهد البريطاني "الأمير جورج".

المصدر: لندن- من وداد الرنامي

يفتح قصر باكينغام أبوابه السبت لاستقبال زوار معرض يسرد أرشيف العائلة الملكية من خلال الحاجيات التي استعملها 25 أمير وأميرة من 9 أجيال مختلفة، ابتداء من ”جورج الرابع“ وحتى ”جورج الصغير“ ابن الأمير ويليام.

ويأتي المعرض بمناسبة الاحتفال بأول عيد ميلاد لولي العهد البريطاني ”الأمير جورج“، ويتضمن المعرض أكثر من 150 لعبة، وملابس وصور من مختلف المناسبات، كالولادات وأعياد الميلاد.

وتتوزع في جنبات المعرض عدة ألعاب مثل الأحصنة الخشبية والسيارات المصعرة، أبرزها موديل مصغر لسيارة ”جيمس بوند“ من نوع ”آستون مارتان موديل DB5″، مزودة بالكثير من الخصائص الغريبة، كان يلعب بها الأمير ”آندرو“ سنة 1966.

وتتوالى على شاشات العرض صور الأمراء الصغار وهم يلعبون، وفيلم للأميرتين ”اليزابيث“ (الملكة) وأختها ”مارغريت“ وهما تلعبان مع والدتهما.

ويعرض داخل غرفة جميلة مزينة بالثريات، مجموعة من الدفاتر المدرسية والأوراق، من بينها دفتر يتضمن عبارة ”فظيعة جدا، جدا، جدا، جدا !!!!!“، وهو الوصف الذي أطلقته على نفسها الملكة ”فيكتوريا“ بتاريخ 25 سبتمبر 1832 وعمرها لم يتجاوز الثالثة عشرة. وكتيب يقول إن: ”ماما“ و“بي بي“ كانتا أول كلمتين تنطق بهما الأميرة ”اليزابيث“ (الملكة الحالية).

ويتضمن المعرض، الذي سيستمر حتى سبتمبر، أشياء خاصة بالأمير ”جورج“، الثالث في ترتيب ولاية عهد العرش البريطاني، الذي احتفل بسنته الأولى الثلاثاء الماضي. ومن بينها هدية الزوجين ”أوباما“ بمناسبة ولادته، وهي عبارة عن غطاء بنفسجي، إضافة للبذلة التي ارتداها يوم تعميده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com