صور.. معرض ”زوايا“ يفتتح أعماله في دمشق

المعرض يشارك فيه 14 فنانا وفنانة بنحو أربعين لوحة من نتاج ورشتين نفذها التجمع تحت عناوين "ولادة من الموت" و"زوايا".

المصدر: دمشق- (خاص)

افتتح رئيس اتحاد التشكيليين السوريين الدكتور حيد يازجي، السبت، معرضًا فنيًا لتجمع فناني فلسطين في سوريا، تحت عنوان ”زوايا“، بحضور عدد من التشكيليين والنقاد والإعلاميين السوريين والفلسطينيين، وذلك في صالة ”الشعب“ بدمشق.

يشارك في المعرض 14 فنانًا وفنانة بنحو أربعين لوحة من قياسات كبيرة وصغيرة من نتاج ورشتين ”ولادة من الموت“ و“زوايا“ قام بهما التجمع .

شارك في المعرض أيـهـم حمـادة، ومعتز موعد، ويحيى عشماوي، وأحمـد الخطيب، وأسمـاء الدوس، وأنس سلامة، ورامز منـزلاوي، ورنــا شعبان، و رهف الـجـلاد، وسـامي رفـاعي، وصديقة شريقة، ولينا نبهاني، ومجدي زواهري، ومعتز العمري، وهناء العقله، وهنادي أبو حميدة.

وقال رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين الدكتور حيدر يازجي عن المعرض إن: ”اللوحات المشاركة هي نتاج ورشات عمل متعددة رسم فيها كل فنان ما يجول بخاطره معبرا عما يدور حوله بطريقته الخاصة ما يجعل هذا المعرض عصارة فنية لأنواع مختلفة وآراء متقاربة بالمعنى ومختلفة بالأسلوب الذي تضمن الواقعي والسريالي والتصوير الفوتوغرافي“.

ويُعرّف ”تجمع فناني فلسطين“ عن نفسه، بالقول: ”نحن مجموعة من الشباب الفلسطيني والسوري يجمعهم حب الفن والوطن“. وكان المعرض الأول للتجمع أقيم بتاريخ 7/10/2012 في صالة ”جدل كافيه“ في مخيم اليرموك، تحت عنوان ”رح نبقى نرسم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com