ماذا حدث هذا الأسبوع في أحلى صوت – The Voice؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا حدث هذا الأسبوع في أحلى صوت – The Voice؟

البرنامج الشهير بنسخته العربية يأتي هذا الأسبوع بالمزيد من المواهب الواعدة، ومفاجآت كبيرة ومبهجة فجّرها على مسرحه.

أبو ظبي – خاص

امتلأت الحلقة الثالثة من البرنامج الشهير الذي تقدّمه شاشة ام بي سي بنسخته العربية بمواهب بارزة ومحيّرة، ما يجعل الاختيار صعباً على المدرّبين الذين تصرّفوا كعادتهم، كاظم بأسلوبه الرّاكز والزّاهد عن ألاعيب صابر وعاصي، الذين غالبا ما يتنافسان لفظياً أو بالأيادي على المشتركين. أما شيرين، الأنثى الوحيدة بين الحكام، لم تحظَ بكثير من الحظ هذا الأسبوع.

– استفتحت الحلقة أسماء ”سوما“ جمال، التي لديها خامة صوت جميلة ولكن تحكّم أضعفه الخوف والارتباك.

النتيجة: احتار المدربين في أمرها، ولم يختارها أحد منهم.

– قدّمت حياة زرّوق نسختها الخاصة لأغنية شاب طه الشهيرة ”يا رايح“، التي أدّتها بقالب غربي، وأظهرت شخصيّتها فيها، الأمر الذي يساعد في بروزها عن غيرها، فالابتكار والإبداع في الغناء يعكس تمكّناً شديداً.

النتيجة: اختارها عاصي، صابر وكاظم، واختارت هي بدورها كاظم، الذي أثبت في مواسم سابقة قدرته على تدريب الأصوات التي تغني اللون الغربي.

– غنّى محمد دحلاب باللغة الفصحى أغنية ”عادت تسائلني“ للكبير وديع الصافي الذي تشتهر أغانيه بسلاستها وصعوبة أدائها في نفس الوقت، وبدا تمكّنه جيداً جداً، هو الذي يؤدي من صغره الأغنية الصوفية بسبب نشأته في بيت موسيقيّ. إلاّ أنّه، بالرغم من جودة غنائه، لم يتجرأ في الغناء فبدا صوته باهتاً بعض الشيء.

النتيجة: اختارته شيرين فقط، رغم ردود الفعل الإيجابية لباقي الحكام.

– أما حليمة العلوي التي كانت جدّ واثقة من نفسها، فأدّت بشكل متوسط، وكان صوتها حسناً برغم غيابه من شيء يميّزه. الجدير بالذكر أن الأغنية التي أدتها ”ع البال“ لسميرة سعيد هي صعبة الأداء.

النتيجة: كاظم، المشهور بحبّه للجنس اللطيف وتفضيله لهنّ في اختياراته، كان الوحيد الذي اختارها.

– سيمور جلال، مثل معظم العراقيين، تأثر طموحه الفني بالأوضاع السياسية التي تكبّدها العراق بسبب الحرب. كان صوته أوّل مفاجأة في البرنامج؛ في الأغنية التي أداها ”لما انت ناوي تغيب على طول“ للموسيقار العبقري محمد عبدالوهاب، وذات الدرجات المتنوعة والمتعددة والصعبة، بَرَعَ في أدائه تكنيكاً وإحساساً، فبدأها وختمها بحرفية عالية جداً، وبصوت دافئ.

النتيجة: التفّ له الحكام الأربعة في نفس الوقت تقريباً، وبدأوا الصراع عليه، وتغزّل به صابر ليضمّه إلى فريقه بخفّة دمّ، فانتهى باختيار صابر أخيراً.

– وردة حضرت بأغنيتها ”شعوري ناحيتك“، أداء عُلا الهادي، التي كانت فيها متعجّلة بعض الشيء ممّا أفقدها الإحساس إلاّ أن صوتها قوي ويحتمل حتى الأغاني الأكثر صعوبة.

النتيجة: وجه لها الأساتذة نصائح، والوحيد الذي اختارها كان صابر.

– الوسيم أيوب موحدي أدّى باللغة الإنجليزية مُذيباً قلوب السامعين بصوته الشجيّ وأدائه الهادئ وتمكّنه الجيد، بخامة صوت صافية، في أغنية The Scientist لفرقة Cold Play. الخوف يكمن في احتمالية عدم قدرته أداء ألوان أكثر تنوعاً، وأن ينحصر على لون واحد.

النتيجة: شيرين هي الوحيدة التي اختارته، رغم أننا نشكّ بقدرتها على تدريب الأصوات التي تؤدي الأغنية الغربية. أبدى بقية المدرّبين إعجابهم.

– حمزة الذي سار مشواراً طويلاً في حبّه للغناء، حطّ على المسرح وغنّى واثقاً وبالرغم من جمال صوته إلاّ أنه لم يلمس الأساتذة.

النتيجة: لم يلتفت أحد إليه إلاّ أنه أجمعوا على جمال صوته متمنّين له التوفيق.

– الصحفي علي حسن أدّى بالفصحى أغنية ”يا حادي العيس“ مبيّناً احترافه إلاّ أنّه كان في معظم الأداء باهتاً بعض الشيء، ينقص بعض الإحساس.

النتيجة: اختاره كاظم، الأمر الذي أدى لابتهاج علي الملحوظ.

– المؤدية ريم مهرات بدأت بداية قوية جداً وبدت متمرّسة وهي تمتلك خامة صوت واسعة وجميلة، واختارت أغنية ذات إيقاع سريع ودرجات متنوعة، تظهر تلوّن صوتها، لجورج وسوف ”خسرت كل الناس“.

النتيجة: اختارها الحكام الأربعة منبهرين بوسع صوتها وانتقالها السلس بين النغمات. اختارت هي بالنهاية عاصي.

– مروان البكري هو الثالث ليغنّي باللغة الإنجليزية، وأدّى مقطوعة Grenade بجمال.

النتيجة: اختارته شيرين فقط، وهو بادلها الامتنان بقوله إنه كان سيختارها هو من بين الجميع.

– مِسكُ الحلقة كانت الجميلة ”مروة ناجي“ التي كان تأثيرها على المسرح والجمهور والأساتذة والمشاهدين كبيراً. أدّت الأغنية الصعبة للست أم كلثوم ”برضاك“، التي تتطلّب تكنيكاً ممتازاً وقدرة هائلة على التحكم بالصوت وعلى الإحساس العارم أيضاً. ويكاد صوتها يجمع قوّة الحكام كلّهم.

النتيجة: التفّ لها الحكام الأربعة في أول عشرين ثانية فقط. تصارعوا عليها جميعهم واختارت هي صابر، في خطوة موفّقة منها، حيث يجمع صابر التكنيك والإحساس وأثبت أنه مدرب جيّد في المواسم السابقة. ولقّبها بـ ”سيدة اليوم الثالث“.

الجدير بالذكر أنّ نسبة المشاهدة على مقطع أداء مروة ناجي على قناة البرنامج على يوتيوب تعدّت النصف مليون مشاهدة، وهي الأكثر من بين كل مقاطعهم.

لمشاهدة الحلقة كاملة، هنا.

لمشاهدة مقاطع الغناء، ادخلوا على قناة MBC The Voice ، التي يشترك فيها أكثر من 1,100,000 متابع، وبلغ عدد المشاهدات عليها أكثر من 251,000,000 مشاهدة، هنا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com