انتصار عبده.. مصممة أزياء تنقل الثوب العربيّ إلى الغرب

مصممة الأزياء الأردنية انتصار عبده، الحاصلة على شهادة في تصميم الأزياء، وضعت نصب عينيها منذ بداية عملها التقاء الماضي بالحاضر، حيث برعت في المزج ما بين الأصاله والحداثة، واستطاعت أن تنقل الثوب العربي إلى عروض أزياء شاركت فيها منفردة في إيطاليا وتركيا بالإضافه إلى عدة دول عربية.

وفي مجموعه انتصار الجديدة استخدمت الأقمشة الفخمة مثل الشيفون، والحرائر، والروسلك والمخمل، والتي تسافر خصيصا للحصول على الأقمش المتميزة حيث تعتبر انتصار القماش هو الركيزة الأساسية لأي تصميم مهما كان جماله.

أما التطريز بأنواعه الذي تميزت به انتصار، فهي مزجت ما بين التطريز بالقصب, الفلاحي cross والبراتو، والأغباني وعملت على تطويره بطريقة منفردة في كل عباءة، ولذلك لا نرى تصاميمها متشابهة، وكأن لكل فستن حكايه عند المصممة عبده.

وفي المجموعه الأخيرة لتصاميمها، نوعت عبده في الألوان، فوجدنا الأبيض والأخضر والأحمر مع الذهبي وكذلك النيلي والأصفر وبذلك كسرت قاعدة الوان الشتاء القاتمة.

ويذكر أن المصممة الأردنيه انتصار عبده حاصله على عدة القاب وجوائز منها جائزة التميز بتطوير التراث الأردني، وجائزة أفضل تصميم، كما مثلت الأردن أيضا في معرض السياحة وتراث الشعوب، وحاصلة على جائزة بلبنان في معرض السينمائيين العرب لتمثيلها للتراث.