عائلة خالد صالح تتسلم جائزته من جمعية الفيلم (صور)

عائلة خالد صالح تتسلم جائزته من جمعية الفيلم (صور)

المصدر: القاهرة - من نورا شلبي

تسلم أحمد خالد صالح ، نجل الفنان الراحل ، جائزة والده خلال ختام فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي، مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، حيث سميت الدورة الحالية بأسم ”صالح“، ولذلك لدوره وعطاءه الفني طوال العشر سنوات الماضية ، وقد حضر وقت أستلام الجائزة أسرة الفنان ”صالح“ التي لاقت ترحيبا كبيرا من وزير الثقافة ، د. جابر عصفور ، ورافقهم في الوصول ، الفنان خالد الصاوي ، الذي كان بمثابة الصديق المقرب لـ“صالح“ .

وأعلنت إدارة المهرجان أن الدورة مهداة إلى اسـم الفنانة القديرة الراحلة فاتن حمامة، كما قررت إدارة مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ41 اختيار الفنان الكبير محمود ياسين ليكون ضيف شرف المهرجان هـذا الـعام تـقديرا لـعطائه الـمتميز طوال مسيرته الفـنية.

وقد نال خلال الختام صناع فيلم ”فتاة المصنع“ 6 جوائز ،حيث ذهبت أحسن ممثلة دور أول، إلى الفنانة ياسمين رئيس، وأحسن مونتاج لدينا فاروق، وجائزة أحسن سيناريو لوسام سليمان، وجائزة أحسن ممثلة دور ثانى سلوى خطاب وفاز المخرج محمد خان بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة الامتياز عن نفس الفيلم ، وحصل فيلم ”لا مؤاخذة“ على جائزة أحسن تصميم أفيش وجائزة خاصة باسم الكاتب الصحفى خالد السرجانى إضافة إلى شهادة تقدير للطفلين أحمد داش ومعاذ نبيل عن دورهما في الفيلم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com