ازدحام الطرق في جدة يثير سخط السعوديين

ازدحام الطرق في جدة يثير سخط السعوديين

جدة – استيقظ سكان محافظة جدة الساحلية في السعودية يوم السبت، على زحام شديد دون سابق تنبيه من الجهات المختصة، بعد إغلاق طريق الحرمين بين جسري فلسطين وبريمان وإغلاق المنافذ المؤدية لـ 16حي شرقي المحافظة، ما اضطر آلاف السيارات إلى المرور عبر جسر بريمان والدخول في طريق أُصيب بالشلل من جراء إغلاق منافذه.

الأهالي الذين صدموا من قرار إغلاق طريق الحرمين وقفل المنافذ المؤدية لأحياء الشرق، لم يجدوا متنفسًا لهم إلا على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، بإطلاق هاشتاغ ”#عزل-شرق-جدة“، حيث انهالت آلاف التغريدات الغاضبة والساخرة في آن.

فعلق (سامي حمود الحارثي) ساخرا: ”الذي يفكر ينزل جدة أنصحه يركب طيارة أفضل بكثير من الوقوف بالساعات في طريق الحرمين الله لايسامح المفسدين العابثين بخيرات الوطن“.

وتحدث (منير النادي الأهلي) عن معاناته مع الازدحام: ”طبعا أنا مدرس اليوم طلعت لدوامي 6 وصلت الدوام 7:45 ..لاتعليق سوا (حسبي الله ونعم الوكيل)“.

مرفقا تعليقه بنشر صورة ساخرة لمعاناته على الطرق:

وسخر (لست مجرد خالد) بقوله: ”إخواننا أهل جدة نحن أخوانكم من الجادة 13 في شرق جدة، نتمنى ترسلون لنا المؤن الله يعافيكم“.

وقال (تسنيم إسماعيل): ”سمعت عن بلدان تعزل بعضها عن بعض وهي في نفس القاره لكن ما سمعت إنه جهة في نفس المدينة تتعزل بتحويله اللي ماسكين التخطيط سباكين“.

(suadi Express) بدوره علق ساخرا: ”كان الله في عون أخوتنا في الشرق المحاصر (شرق جدة).. نطالب بتدخل مجلس الأمن وفتح المعابر لدخول الغذاء والدواء“.

(علي شنيمر) وجه اللوم للحكومة بقوله: ”غياب التنسيق الحكومي هو السائد بين قطاعات الدولة . #عزل_شرق_جدة تم بدون توعية للسكان واليوم غياب لرجال المرور عن أماكن الاختناق كمحطة الوفاء“.

وأيده (ممدوح بشامخ): ”أعزائي المسؤلين إذا انسألت عن عمري فيما أفنيته إيش تبغوني أجاوب؟؟؟ في زحمة جدة؟؟؟ اتقوا الله فينا لأجل الله“.

فيما علق (محمد حضاض) ساخرا، ويائسا من وجود أي حلول: ”نصيحتي لكم . ناموا جيدا، واستعدوا لمعركة ”طريق الحرمين“ الصباحية!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة