الكشف عن يخت فاخر لاستكشاف الأعماق (صور) – إرم نيوز‬‎

الكشف عن يخت فاخر لاستكشاف الأعماق (صور)

الكشف عن يخت فاخر لاستكشاف الأعماق (صور)

المصدر: ساندرا ماهر - إرم نيوز

تم كشف النقاب مؤخرًا عن يخت فاخر صُمم لاستكشاف الأعماق والبحار الأكثر عزلة، بالإضافة إلى توفير خصوصية تامة لأصحاب الملايين والمشاهير.

ووفقًا لما كشفته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يبلغ طول يخت ”هيزين إكس فينتشر“ Heesen Xventure، الاستكشافي، 58 مترًا، ما يجعل طوله 3 أضعاف طول الحافلة ذات الطابقين.

يمكن لليخت الإبحار لمسافة تبلغ 5 آلاف ميل، واستخدامه للرحلات البحرية الطويلة وللإبحار في مناطق أبعد بحسب رغبة المستخدم، كما سيعتمد على محركات منخفضة الضوضاء.

يتميز ”إكس فينتشر“ بمساحات هائلة لاستيعاب طائرة هليكوبتر وغواصة، وحتى الدراجات المائية، كما يتميز بجدران زجاجية تمتد إلى السقف، بالإضافة إلى حمام سباحة كبير يقع في مقدمة اليخت ليطل على منظر خلاب.

صُمم اليخت بالتعاون مع شركتي ”وينش ديزاين“ البريطانية و“هيزين ياتز“ الهولندية، وعلى الرغم من نشر الصور الأولى لتصميم اليخت الفخم، إلا أنه لم يتم الانتهاء من تنفيذه حتى الآن.

وبينما لم يتم تحديد موعد لإنهاء التصميم، إلا أن المصممين كشفوا أن الانتهاء من تنفيذه سيكون قريبًا، هذا وفي حين لم يُقدر ثمن نهائي لليخت، كشفت الصحيفة أن اليخت سيتم بيعه جنبًا إلى جنب مع طائرة هليكوبتر ودراجات مائية وغواصة، مما سيجعل قيمته باهظة للغاية.

وقال مسؤولو شركة ”وينش ديزاين“: ”سيقدم اليخت فرصة مميزة لمحبي المغامرة مع تجربة توفر راحة ورفاهية الـ 7 نجوم، كما أن أبرز ميزات اليخت الرئيسية هي توفير وسائل نقل مختلفة، تتنوع بين الهليكوبتر ودراجة مائية وحتى غواصة، بالإضافة إلى زورق ضخم“.

بالإضافة إلى ما ذُكر أعلاه من ميزات، سيُزود اليخت بنظام يوفر انخفاضًا في استهلاك الوقود ومستويات منخفضة من الضوضاء والذبذبات أو الاهتزازات، كما أكد المصممون أن تصميم اليخت ”يحترم البيئة والمحيطات“، خاصة أنه يتوافق مع أحدث لوائح انبعاثات العوادم والتلوث، وذا كفاءة عالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com